أنـشـيـلـوتـي يُـلمّـح لـمفـاجـأة ويـتـحـدث عـن خـطـتـه فـي الـكـلاسـيـكـو

> «الأيام» متابعات

> أكد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أمس أن مباراة كلاسيكو الكرة الأسبانية الذي يجمع فريقه بالغريم برشلونة هي (الأقوى في العالم) .. محذرًا من (تحفز) الخصم الكتالوني مع مدربه الجديد لويس إنريكي.
وقال أنشيلوتي في تصريحات صحفية عشية قمة الجولة التاسعة من الليغا: “لا توجد مباراة أكثر قيمة من الكلاسيكو، تجمع أفضل لاعبي العالم، ليس فقط على مستوى الهجوم، بل في الوسط والدفاع أيضًا”.
وأوضح كارلو أنه يرى البرسا هذا الموسم “أكثر تحفزًا وطموحًا” .. مبينًا “لديه مدرب جديد، لاعبون جدد، بعد موسم لم يفوزوا خلاله ببطولات، لديهم فلسفة اللعب نفسه، لكن دفاعهم أكثر صلادة”.
وأشار المدرب المخضرم إلى ضرورة “الدفاع بشكل جيد، وإيقاف الثنائي ميسي ونيمار بعدم إفساح مساحات لهما، والسيطرة على وسط الملعب”.
كما ألمح الى احتمالية وجود (مفاجأة) في الكلاسيكو، مع التشديد على استغلال أية (نقطة ضعف) تتضح لدى المنافس، وعدم الإفراط في الشعور بالضغط.
وأثنى على تطور فريقه وتعلمه من الأخطاء بعد الخسارتين المتتاليتين أمام ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد في الليغا، وبقيام الثنائي إيسكو وجيمس رودريجز بالواجبات الدفاعية بشكل مميز.
في سياق آخر اتفق أنشيلوتي مع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في التعبير عن الاستياء بسبب موعد الكلاسيكو، وأفضلية إقامته يوم الأحد بدلا من السبت، حيث يتمتع برشلونة بيوم راحة إضافي عقب الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا .. ورغم ذلك أبدى أنشيلوتي ثقته في أن اللاعبين سيقدمون أفضل أداء خلال الكلاسيكو.
ويتصدر برشلونة جدول الليجا بـ(22) نقطة، فيما يحتل ريال مدريد المركز الثالث بـ(18) نقطة، وبينهما أشبيلية صاحب (19) نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى