كابيلو يغضب أعضاء البرلمان الروسي برفض دعوتهم لمناقشته في مستوى المنتخب

> موسكو «الأيام الرياضي» (خدمة رويترز الرياضية العربية)

> واجه فابيو كابيلو مدرب روسيا غضب المشرعين في مجلس النواب الروسي (الدوما) بعدما رفض دعوتهم أمس الاثنين لحضور جلسة استماع لمناقشة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.
وتلقى المدرب الإيطالي البالغ من العمر 68 عاما والذي يواجه انتقادات بالفعل بسبب نتائج المنتخب في الفترة الأخيرة دعوة لحضور اجتماع للمشرعين لكنه رفض الدعوة في قرار لم يتقبله أعضاء المجلس بصدر رحب.
وقال السياسي القومي الروسي فلاديمير خيرينوفسكي "لو لم يصل فريقنا لمستو عال من الأداء فحينها أعتقد أن من حق النواب الاستماع للمدرب."
وأضاف السياسي المعروف بانتقاداته اللاذعة "عليه (كابيلو) أن يفسر ما يقوم به لكنه يتجاهلنا تماما وهذا سلوك غير مهذب.
"إنه لا يبالي بقلقنا. سيفعل فقط ما يشعر بأنه صواب.. يقال المدربون في مثل هذه المواقف."
وفشلت روسيا في تحقيق أي انتصار في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل في يونيو حزيران الماضي حيث خرجت من مرحلة المجموعات.
وتحتل روسيا المركز الثاني في مجموعته بتصفيات بطولة اوروبا 2016 بعدما هزمت ضيفتها ليختنشتاين 4-صفر وتعادلت خارجها 1-1 مع السويد. لكنها تعادلت أيضا 1-1 على أرضها مع مولدوفا في وقت سابق هذا الشهر.
وقال أليكسي سوروكين المدير التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم 2018 لأعضاء مجلس الدوما إنه تم الاتفاق على اختيار 12 ملعبا لإقامة مباريات البطولة في روسيا في 11 مدينة.
وقال سوروكين "من غير المحتمل أن تجري أي تغييرات. تغيير أي مدينة سيكون له أثر سلبي على البطولة ولذا سنترك كل شيء على حاله."
وستقام المباريات في استادين بموسكو وكذلك في سان بطرسبرج وسمارا وسارانسك وروستوف أون دون وسوتشي وكازان وكاليننجراد وفولجوجراد ونيجني نوفوجورود وإيكاتيرنبرج. وقال سوروكين إن حاملي التذاكر سيتمتعون بانتقالات مجانية بين المدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى