فان غال يصف طريقة احتفال فان بيرسي بهدفه بــ"الغبية" ومورينيو يتحدث عن ركلة جزاء

> «الأيام» متابعات:

> وصف الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي طريقة احتفال مهاجم الفريق ومواطنه روبن فان بيرسي بهدف التعادل الذي سجله في مرمى تشلسي ب"الغبية".
وانقذ فان بيرسي فريقه من الخسارة امام ضيفه تشلسي بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، بعد ان كان العاجي ديدييه دروغبا وضع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في المقدمة منذ الدقيقة 53.
وجاء هدف مانشستر اثرلا خطأ لمدافع تشلسي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش في الدقائق الاخيرة ضد الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا في الجهة اليسرى فتلقى على اثره البطاقة الصفراء الثانية وطرد.
وانبرى دي ماريا للركلة مرسلا كرة متقنة تابعها الدولي البلجيكي مروان فلايني برأسه لكنها ارتدت من مواطنه الحارس تيبو كورتوا وتهيأت امام فان بيرسي فسددها بقوة داخل المرمى والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة.
واحتفل فان بيرسي بالهدف بطريقة مبالغة فخلع قميصه ورماه عاليا لينال بطاقة صفراء ويتعرض لانتقاد مدربه.
وقال فان غال "لقد رأيتم ردة الفعل الغبية بعد الهدف"، مضيفا متوجها الى لاعبه "يمكن ان تنفعل ولكن لا يجب ان تخلع قميصك وتنال بطاقة صفراء، انه ليس تصرفا ذكيا".
ولكن فان غال اعتبر ان فريقه يستحق التعادل في المباراة بقوله "اجل، نستحق الحصول على نقطة، وتعرفون ذلك، وجوزيه مورينيو ايضا يعرف ذلك".
وتابع المدرب الهولندي "قلت للاعبين انه لم يكن افضل اداء لنا وهذا امر مؤسف لانه في لحظات كهذه يجب ان نظهر الافضل امام الفرق الكبيرة".
ولن ينال لاعبو مانشستر يونايتد قسطا كبيرا من الراحة قبل مواجهة ثانية من العيار الثقيل ضد مانشستر سيتي حامل اللقب في عطلة نهاية الاسبوع الحالي.
واوضح فان غال "لا يمكنني توقع ردة فعل لاعبي فريقي، لكنني مدرب مجنون وقلت لهم بعد المباراة بأن عليهم تقديم افضل مستوياتهم امام الفرق الكبيرة وهذا ما لم نفعله امام تشلسي".
وحفلت قمة المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي امس بالبطاقات الصفراء التي وصل عددها الى تسع، فضلا عن بطاقة حمراء لايفانوفيتش لنيله انذارين.
لكن مورينيو رفض الحديث عن حالة الطرد التي تعرض لها مدافعه الصربي بقوله "افضل عدم الحديث عن الانذار الثاني الذي تلقاه، لانني ان فعلت ذلك فيتعين علي البدء بالشوط الاول".
وكان ايفانوفيتش نفسه عرضة للخشونة ما ادى الى وقوعه امام المرمى في الشوط الاول لكن الحكم لم يحتسب اي خطأ.
وقال مورينيو في هذا الصدد "هناك العديد من الامور التي حصلت في الشوط الاول، من ركلة جزاء لايفانوفيتش، والعدد الكبير من البطاقات الصفراء، والاخطاء التي لم يحتسبها الحكم لنا لا بل انه كان يحتسبها في الجهة المقابلة".
ولكنه اشاد بلاعبيه برغم كل شيىء قائلا "كان تشلسي رائعا، واحيي اللاعبين حتى برغم كل هذه الظروف، لكن النتيجة انتهت خلافا لما حضرنا لتحقيقه لاننا جئنا من اجل الفوز واظهرنا ذلك منذ الدقيقة الاولى، الاداء كان رائعا لكن النتيجة ليست جيدة جدا ولكنها مقبولة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى