بلاتر يعتبر قرار منح الكرة الذهبية لميسي في البرازيل غير صائب

> «الأيام» متابعات

> قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر: “إن قرار منح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الكرة الذهبية لأفضل لاعب في مونديال البرازيل 2014 (غير صائب).
وصرح بلاتر من موسكو - حيث يتواجد للمشاركة في احتفالية تقديم الشعار الرسمي لكأس العالم 2018 الذي سيقام بروسيا - حيث اعتبر أن القرار كان غير صائب، لقد تفاجأت عندما تسلمت قرار اللجنة، وقالوا لي إنهم بحثوا منح الجائزة لعشرة لاعبين كانوا مشاركين في المباراة النهائية بين الأرجنتين وألمانيا.. وحصل وقتها توماس مولر على جائزة الكرة الفضية، وحصل أيضا على الحذاء الفضي كثاني هدافي المونديال، أما الكرة البرونزية فحصل عليها الهولندي أريين روبن، الذي ودع منتخب بلاده المونديال من نصف النهائي أمام التانجو.
كانت واقعة جدلية مماثلة قد شهدها مونديال جنوب إفريقيا 2010 عندما منحت اللجنة المنظمة جائزة الكرة الذهبية للأوروجوائي دييجو فورلان، الذي تأهلت بلاده لنصف النهائي ولم يكن لاعبا بصفوف بطلة هذه النسخة إسبانيا.
وفي مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 حصل على الجائزة الحارس الألماني أوليفر كان، الذي خسرت بلاده في النهائي أمام البرازيل 0-2.
بينما حصل الفرنسي زين الدين زيدان على الجائزة في مونديال ألمانيا 2006 رغم الخسارة في النهائي أمام إيطاليا.
وأعرب جوزيف بلاتر عن رفضه لمقترح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بإدراج بطاقة بيضاء على البطاقتين العقابيتين الحمراء والصفراء لمعاقبة اللاعبين الذين يحتجون على قرارات الحكم.
وصرح بلاتر لوسائل إعلام في موسكو - حيث يتواجد للمشاركة في احتفالية تقديم الشعار الرسمي لكأس العالم 2018 الذي سيقام في روسيا - “الأمور تمضي جيدا عبر البطاقتين الحمراء والصفراء، لا يوجد أي ضرورة لإدخال بطاقة بيضاء، لا يجب علينا أن ندرج أي تغييرات راديكالية”.
وكان بلاتيني قد اقترح إدراج بطاقة بيضاء تعاقب من يحتجون على القرارات التحكيمية بترك الملعب لمدة عشر دقائق، وبعدها يمكن للاعب العودة مجددا إلى أرض الملعب.
وحول هذا الأمر شدد بلاتر: “لا يوجد معنى لتغيير قواعد سارية منذ عام 1886، ولكن علينا أن نتسم بالمرونة من الناحية التقنية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى