مصدر أمني: توجهات لإدماج مسلحي أنصار الله (الحوثيين) بأجهزة الأمن

> صنعاء «الأيام» خاص

> قال مدير شرطة أمانة العاصمة العقيد عبدالرزاق المؤيد: “إن وزارة الداخلية تعتزم إدماج مسلّحي جماعة الحوثي في وحدات الأمن التابعة لها”.
وأضاف العقيد المؤيد في تصريح لقناة “آزال” الفضائية أمس أن “هناك خطة أمنية لاستيعاب عناصر المليشيات الحوثية المنتشرة في العاصمة صنعاء، أو ما يعرف بـ(اللجان الشعبية) في الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة”.
وأشار إلى أنه “ستجرى لعناصر تلك اللجان دورات أمنية، ثم يتم إعطاؤهم ملابس قوات الأمن، ليتم بعد ذلك استيعابهم ضمن الأجهزة الأمنية” ولم يكشف المؤيد عن تفاصيل أخرى.
وكان موقع “العربي الجديد” قد نقل عن مصدر سياسي مطلع ـ لم يكشف عن اسمه ـ قوله إن “قيادة وزارة الداخلية أبرمت قبل يومين اتفاقاً غير معلن مع ممثل لجماعة (الحوثيين) يقضي بتوظيف ألفي شخص من مسلّحي الجماعة في أمانة العاصمة ضمن قوات الأمن”.
وأضاف المصدر أن “الاتفاق تم بحضور مسؤول حكومي رفيع من خارج وزارة الداخلية”، مشيرا إلى أن “هذا التوجه برز بعد تزايد التظاهرات الشعبية المطالبة بإخراج المسلّحين من العاصمة صنعاء وبقية المحافظات”.
وقال المصدر: “هذا توجه إيجابي ما دام سيدمج المسلّحين في مختلف وحدات الأمن، على ألا يمثلوا جناحاً لجماعة الحوثي داخل الأجهزة الأمنية، وألا يشكلوا وحدات خاصة بهم على غرار (مغاوير الداخلية) بالعراق”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى