اغـتـيـال ضابـط مـتـقـاعـد فـي صـنعـاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> اغتال مسلحون يستقلون دراجة نارية صباح أمس الأربعاء بمنطقة الروضة شمال شرق صنعاء العقيد المتقاعد أحمد الكحلاني.
مصدر محلي قال لـ«الأيام» : “إن مسلحين اغتالوا صباح اليوم الباكر (أمس الأربعاء) العقيد أحمد الكحلاني أثناء عودته من إيصال أحفاده وأبنائه إلى مدارسهم الواقعة بالمنطقة”.
المصدر أكد أن “الكحلاني يعد أحد قيادات أنصار الله (الحوثيين) في المنطقة، ويشرف على اللجان الشعبية المنتشرة بمنطقة الروضة القريبة من مطار صنعاء الدولي”.
الاغتيال يأتي في سياق سلسلة استهدافات تنفذها عناصر تنظيم القاعدة، حيث شهدت الجماعة (4) عمليات إرهابية بداية الأسبوع الجاري استهدفت عددا من اللجان الشعبية، ورجال جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر الماضي، وقتلت نحو (5) وجرحت آخرين.
ولا يستبعد مراقبون ومحللون تزايد هذه الحوادث والاستهدافات كانعكاس للصراع الدائر بين أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة في اليمن، وبين أنصار الله التابعة لجماعة الحوثي والمعارك المستعرة في محافظتي البيضاء وإب ومناطق أخرى.
وكانت اللجان الشعبية بأمانة العاصمة التابعة لجماعة الحوثي أصدرت السبت الماضي توجيهات وتعليمات لسائقي الدراجات النارية بعدم نقل مسلحين أو حمل الأسلحة الآلية، وقالت: “إن من لم يلتزم سيكون مستهدفا من أفراد اللجان المسلحة”.
كما فرضت عدة إجراءات أمنية حول وعلى محيط مجالسها السياسية ولجانها الشعبية..لكن يبدو أنها عاجزة عن توفير الأمن لأفراد لجانها، كما هو الحال مع الأجهزة الأمنية والعسكرية أمام عجلة ودراجات (القاعدة) النارية ورصاصاتهم الغادرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى