في مهرجان حاشد لعمال الجنوب.. بن شعيب يحذر مدبري العدوان على المعتصمين من مغبة أعمالهم

> عدن «الأيام» خاص

> أكد الشيخ حسين بن شعيب رئيس اللجنة الإشرافية للاعتصام الجنوبي أن الجنود المدسوسين الذي تم اعتقالهم ظهر الأربعاء في ساحة الاعتصام على خلفية إطلاق النار على المعتصمين قد تم تسليمهم ظهر أمس الأول الخميس عبر مسؤولين من منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى قائد معسكر بدر وبانتظار ورقة استلامهم.
وحذر بن شعيب الجهات العسكرية المعنية من مغبة تكرار تلك الفعلة أو أي محاولة لفض الاعتصام بالقوة، مطالبا بالإفراج الفوري عن جميع الأسرى والمعتقلين الجنوبيين بسجون السلطة بأسرع وقت “ما لم فإن هنالك خطوات تصعيدية سيتبعها الجنوبيون بهذا الشأن”.
وكان بن شعيب يتحدث يوم الخميس خلال مهرجان عمالي كرنفالي شهدته ساحة الاعتصام بخورمكسر.
وحيا بن شعيب في كلمته المعتصمين المرابطين في الساحة على صمودهم وكذا اللجان الأمنية التي تمكنت من القبض على الجنود المدسوسين، وتعاملت معهم بعقلانية، مناشدا أبناء الجنوب إلى ضرورة ضبط النفس لأن النظام ـ حسب قوله ـ “يحاول بشتى الوسائل والطرق جرهم لمربع العنف لسفك المزيد من الدماء والذي لن يسلم منه أحد”.
وكشف بن شعيب عن وجود خطوات وبرامج تصعيدية ستشهدها الساعات القادمة، وقال: “نحن بدورنا سنتبع معهم سياسة تكتيكية لنفاجئهم بالمزيد، والأيام القادمة حبلى بالمفاجآت”، مؤكداً أن أول من يشعل النار هو أول من يكتوي بأثرها.
عمال المياه في الساحة
عمال المياه في الساحة

وفي خطوة هي الأولى من نوعها منذ بدء الاعتصام الجنوبي المفتوح، نظم الاتحاد العام لعمال الجنوب صباح الخميس مهرجاناً عمالياً حاشداً بمشاركة رسمية لمئات العمال من مختلف المؤسسات الحكومية الذين توافدوا منذ الصباح الباكر إلى ساحة العروض بزيهم الرسمي وعلى متن بعض مركبات مرافق عملهم.
ويأتي هذا المهرجان الحاشد استجابة للدعوة التي أطلقها الاتحاد العام لعمال الجنوب قبل أيام لكافة العمال بالمرافق الحكومية بالعاصمة عدن للمشاركة بمسيرات حاشدة بساحة العروض إحياءً ليوم الأسير الجنوبي وتصعيداً ثورياً جنوبيا نحو استعادة الدولة الجنوبية ونيل الاستقلال.
وقد التحم العمال القادمون بالجماهير المرابطة بساحة الحرية (العروض) ليشكلوا أروع الملاحم الجنوبية على الإطلاق، وانطلقوا في مسيرات حاشدة جابت ذهاباً وإياباً شوارع ساحة العروض بخور مكسر، رافعين شعارات الثورة الجنوبية وأعلام الدولة الجنوبية ولافتات بأسماء المؤسسات الحكومية والعاملين فيها والتي تؤكد على تأييدهم لمطالب الشعب الجنوبي المتمثلة بتحرير واستقلال الجنوب.

إلى ذلك نظم مهرجان عمالي كرنفالي شاركت فيه حشود غفيرة من أبناء الجنوب المعتصمين بالساحة والعمال الملتحمين بهم.
وافتتح المهرجان بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الجنوبية السلمية الهادفة إلى تحرير الجنوب واستقلاله.
وألقيت في المهرجان كلمة افتتاحية القاها رئيس الاتحاد العام لعمال الجنوب الأستاذ علي محمد محسن، حيا من خلالها الجماهير الصامدة وعمال الجنوب بتحية الثورة والنضال وحيا فيهم الروح الوطنية،
وقال: “إننا في هذه المرحلة الهامة من نضالات شعبنا الجنوبي كلنا سنكون في خندق واحد، والعمال سيكونون سنداً للشعب الجنوبي، وسيشكلون الحجر الأساسي للتصعيد الثوري السلمي الذي من خلاله نبعث اليوم رسالة للعالم أننا ماضون نحو استعادة الدولة الجنوبية المستقلة”.
كما ألقيت كلمة الهيئة القيادية المؤقتة للاتحاد العام لعمال الجنوب تلاها المحامي ارسلان السقاف الأمين العام للإتحاد، وكلمة للأستاذة ليلى بن بريك الناطق الرسمي للاتحاد، وكلمة للأستاذ خالد شفيق أمان عن القيادة المؤقتة للاتحاد، وكلمة لمؤسسة ميناء عدن تلاها القبطان رائد أحمد صالح، وكلمة للأستاذ فاروق سلام عن عمال مصافي عدن.

إلى ذلك تلى الأستاذ محمد عبدالدائم رئيس نقابة المؤسسة العامة للكهرباء بيانا أعلن فيه انضمام النقابة إلى الاعتصام، وبيان للجنة النقابية لعمال مؤسسة 14 أكتوبر للطباعة والنشر تلاه رئيس النقابة الأستاذ هاني المهتدي، وكلمة لعمال شركة النفط تلاها الأستاذ جميل المشدلي، وكلمة عن المرأة الجنوبية العاملة ألقتها الأستاذة فيروز شهاب، وكلمة عن العمال بمكاتب التربية والتعليم بعدن ألقاها الأستاذ عمار، وكلمة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ألقتها الأستاذة إقبال الحربي.
مؤسسة ميناء عدن في الساحة
مؤسسة ميناء عدن في الساحة

وأكدت الكلمات جميعها تأييد عمال الجنوب لثورة شعبهم وانضمامهم إلى ساحة الاعتصام والصمود مع الجماهير والمضي نحو تصعيد ثوري جنوبي حتى الاستقلال، داعين بقية العمال الجنوبيين بكل المؤسسات الحكومية إلى سرعة فك الارتباط مع (العربية اليمنية) والالتحاق بركب ثورة شعب الجنوب الذي باتت على موعد قريب بالنصر المؤزر وتحقيق الهدف المنشود الذي ضحى الشعب الجنوبي من أجله بالآلاف من الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى والأسرى والمعتقلين والمشردين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى