المحافظ الديني يدعو خريجي جامعة حضرموت للانخراط في بناء المستقبل

> المكلا «الأيام» منال طاهر

> احتفت جامعة حضرموت صباح أمس الأول بتخرج الدفعة الـ 16 من طلابها.
وفي الحفل - الذي أقيم في قاعه الفقيد الدكتور علي هود باعباد بحضور قيادة الجامعة وأولياء أمور الطلاب الخريجين وأقاربهم - ألقى الأخ خالد سعيد الديني محافظ حضرموت كلمة هنأ فيها الطلاب الخريجين بالمناسبة، مؤكدا أن «تخرجهم يعد بمثابة حصاد لنجاحاتهم طيلة فترة دراستهم الجامعية، وتتويجا للجهود التي بذلوها خلال أربعة أعوام قدموا خلالها كل ما في وسعهم للوصول إلى هذا اليوم الذي من حقهم أن يفخروا به».
وأكد محافظ حضرموت أن «فرحة الطلاب بالتخرج من الجامعة ونيل درجة البكالوريوس في التخصصات المختلفه والماجستير لا يعني نهاية المطاف، لكنه بمثابة خطوة متقدمة لبداية الانطلاق نحو المستقبل المنشود والانخراط في سوق العمل أو مواصلة الدراسة والحصول على الدرجات العلمية العليا، وفي كل الأحوال أنتم مطالبون بمزيد من الجهد لمواصلة مشوار التفوق الباهر في شتي مجالات الحياة».
من جانبه ألقى أ.د. محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت كلمة رحب في مستهلها بضيوف الحفل مهنئا الخريجين بمناسبة حصولهم على درجات البكالوريوس والماجستير من الجامعة، إلى جانب الدبلوم التربوي.
لافتا إلى أن «الحفل يشمل تكريم أوائل الخريجين من الأقسام العلمية والحاصلين على مراتب الشرف، وكذلك أوائل الدبلوم التربوي والماجستير».
مشيرا إلى أن «الجامعة تختفل بتقديم ( ألف وثمانمائة وتسعة وخمسين) طالبا وطالبة لسوق العمل».
وقال: «إننا نحتفل بتخريج أول الدفعات في كلية القانون وقسم الإعلام وقسم المكتبات والمعلومات في كلية الآداب، بالإضافة إلى تخصص نظم المعلومات في كلية العلوم الإدارية»، منوها بأن «الجامعة - وفي إطار سعيها لخدمة المجتمع *سبق أن نظمت خلال العام 2013 - 2014م عددا من الفعاليات أهمها المؤتمرات التي أبرزت إبداعات الطلاب، وتعزيز جودة التعليم، ورفد خبرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، إلى جانب الدورات التدريبية».
رئيس جامعة حضرموت استعرض في كلمته عددا من مشاريع البنى التحتية في الجامعة من بينها تكييف القاعات الدراسية لمجمعات فوه والغليلة وسيئون، بتمويل من مجلس أمناء الجامعة، وتنفيذ 15 مشروعا للمختبرات وتجهيزها بتمويل من مؤسسة العون للتنمية، مثنيا في ختام كلمته على «جهود كل من ساهم في إنجاح الحفل، وفي مقدمتهم السلطة المحلية ورئيس مجلس الأمناء بالجامعة، ومؤسسة العون للتنمية ومؤسسة حضرموت للتنمية البشرية».
المهندس بقشان أعلن في الحفل أنه «سيتم تنفيذ برامج عديدة في تخصصات العلوم والرياضيات والفيزياء، إلى جانب تقديم خمس منح لدراسة الماجستير واللغة الإنجليزية، وتدريس اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية»، مؤكدا على «أهمية إنشاء ناد للخريجين في الجامعة».
الطالب شيخ أحمد باحميد بدوره ألقى كلمة الطلاب الخريجين حملت الشكر لأساتذتهم الذين قدموا عصارة خبراتهم وعلمهم لأبنائهم الطلاب طوال سنوات دراستهم في كليات الجامعة.
وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية لمنشدي الجامعة سالم فرج مؤمن وعبدالله العامري وقصيدة شعرية ألقاها الخريج من كلية الآداب بجامعة حضرموت سامي باحارثة.
بعدها أدى خريجو كلية الطب تخصص طب بشري القسم الطبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى