رجال مال وأعمال بحضرموت يسعون إلى تخفيض أجور الشحن والتفريغ البحري

> المكلا «الأيام» مروان اليزيدي

> قامت مؤسسة موانئ البحر العربي بالمكلا وبالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة حضرموت يوم أمس بإجراء لقاء بالتجار ورجال المال والأعمال في المحافظة مع الشركة الملاحية العالمية (MSC) للتعرف على ملاحظاتهم حول الخط الذي دشنته الشركة بميناء المكلا مطلع العام الجاري وأثره في تحسين العمل الملاحي ومدى استفادة التجار ورجال الأعمال من خدماته.
وفي مستهل اللقاء الذي انعقد بقاعة الاجتماعات بمقر مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية ألقى القبطان أسامة علي سالم قاسم رئيس مجلس الإدارة كلمة رحب فيها بالحاضرين، متطرقاً إلى الخدمات والتسهيلات التي قدمها ميناء المكلا وما يزال، لإنجاح أعمال الخط الملاحي (MSC) وضمان استمراريته.
واستعرض الدراسات والخطط التطويرية المستقبلية لميناء المكلا، بحيث يكون الميناء قادراً على استيعاب بواخر كثيرة ذات حمولات كبيرة، مؤكداً أن “مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية تسعى دائماً إلى رفع وتيرة العمل الملاحي والتجاري في المنطقة”.
ودعا القبطان أسامة التجار ورجال الأعمال بالمحافظة إلى إثراء هذا اللقاء بالمقترحات والملاحظات بما من شأنه الارتقاء بالخط (MSC) وتطوير أعماله بما يسهم في خدمة محافظة حضرموت وأبنائها، مختتماً كلمته بالشكر والتقدير لوزارة النقل والسلطة المحلية بالمحافظة لما يولونه من اهتمام بالمؤسسة وموانئها.
من جهته أثنى الأخ صالح كرامة عمير رئيس لجنة البنوك والاستثمار بغرفة تجارة وصناعة حضرموت على “جهود مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية”، مطالبا شركة (MSC) بـ“مراجعة كلفة نقلها للحاويات وتقديم المزيد من التسهيلات والمزايا للتجار ورجال الأعمال”، داعيا رجال المال والأعمال إلى التفاعل مع ميناء المكلا”، مؤكدا على “الدور المهم الذي تلعبه غرفة تجارة وصناعة حضرموت في ربط التجار ورجال الأعمال مع مؤسسات الدولة الخدماتية”.
وقد أثري اللقاء بالمزيد من المداخلات والمشاركات من قبل التجار مع وفد شركة (MSC)، وكان أهمها إمكانية تخفيض كلفة الشحن والتفريغ للحاويات.
حضر اللقاء أوسان محمد باحسين مدير عام غرفة تجارة وصناعة حضرموت والمدير الإقليمي لشركة (MSC) السيد سارات تشاندرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى