في دوري أبطال أوروبا ريال مدريد لتعميق جراح ليفربول .. ودورتموند لتضميد جراحه !

> «الأيام» متابعات

> يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الانفراد بالرقم القياسي بعدد الأهداف في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يقود فريقه إلى مواجهة ليفربول على ملعب (سانتياغو برنابيو) في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء، ويملك رونالدو (70) هدفًا في المسابقة القارية أي أقل بهدف واحد عن أسطورة ريال مدريد السابق راوول غونزاليز، ومستواه الحالي يؤهله لهز شباك الفريق الإنجليزي.
وسيسمح الفوز الذي سيكون الثاني عشر على التوالي لريال مدريد في مختلف المسابقات للفريق الملكي بضمان مقعده في الدور الثاني، علمًا بأنه الحق بليفربول هزيمة ساحقة بثلاثية نظيفة قبل أسبوعين على ملعب (الأنفيلد).
ويعيش ريال مدريد أفضل فتراته بعد أن انتزع صدارة الدوري الأسباني هذا الأسبوع علمًا بأنه كان يتخلف عن برشلونة بفارق (4) نقاط، لكنه الحق به الهزيمة (3-1) في الكلاسيكو، قبل أن يستغل سقوط الفريق الكتالوني على ملعبه ضد سلتا فيغو ليستأثر بالمركز الأول.
في المقابل، اعتبر مدرب ليفربول براندن رودجرز بأن فريقه لن يكون صيدًا سهلاً لريال مدريد على الرغم من تعرضه للخسارة ست مرات هذا الموسم، وقال: «سنخوض المباراة ضد ريال مدريد أحد أفضل الفرق في العالم بمعنويات عالية، وسنحاول الخروج بنتيجة إيجابية».
ويسعى بوروسيا دورتموند إلى تضميد جراحه المحلية من خلال الفوز على أرضه على غلطة سراي التركي وانتزاع إحدى البطاقتين المؤهلتين عن مجموعته إلى الدور الثاني.
ويعاني دورتموند في الدوري الألماني حيث يحتل مركزًا في ذيل الترتيب، وقد تعرض أمام بايرن ميونيخ (1-2) السبت الماضي لخسارته الخامسة على التوالي.
فريق ارسنال
فريق ارسنال

ويسعى آرسنال في المجموعة ذاتها إلى ضمان بطاقة التأهل شرط فوزه على آندرلخت وفوز دورتموند على غلطة سراي في الوقت ذاته .. ويتخلف آرسنال بفارق (3) نقاط عن دورتموند.
وعلى الرغم من سيطرته على اللقب المحلي في السنوات الثلاث الأخيرة، فان يوفنتوس يعاني على صعيد مسابقة دوري أبطال أوروبا عشية مواجهته لأولمبياكوس اليوناني اليوم الثلاثاء، وكان يوفنتوس خرج من الدور الأول الموسم الماضي بخسارته أمام غلطة سراي التركي في مجموعة كانت في متناوله.
فريق يوفنتوس
فريق يوفنتوس

ويبدو أن السيناريو قد يتكرر هذا الموسم أيضًا حيث أوقعته القرعة في مجموعة سهلة نسبيًا مع أتلتيكو مدريد الأسباني وأولمبياكوس اليوناني ومالمو السويدي، لكن فريق السيدة العجوز خسر مباراتين من أصل ثلاث خاضها حتى الآن أمام أتلتيكو وأولمبياكوس وهو مدعو للفوز على الأخير إيابًا إذا أراد الاحتفاظ بأمل بلوغ الأدوار الإقصائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى