وضعت الحكومات المتعاقبة حجر الأساس للمشروع 7 مرات خلال ثلاثة عقود.. محافظ تعز يدشن طريق لإنهاء العزلة بين شرق وغرب الشمايتين

> تعز «الأيام» خاص

> دشن محافظ تعز شوقي هائل أمس تمهيد وسفلتة طريق رابط بين الشماية الشرقية والشماية الغربية بمديرية الشمايتين بطول 27 كيلو و 500 متر وبتكلفة إجمالية بلغت مليار وأربعمائة مليون ريال بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي .
وعقب تدشين سفلتة الطريق قام محافظ تعز بجولة استطلاعية للطريق، واستمع من المهندس فيصل مشعل مدير عام الأشغال العامة والطرق بالمحافظة إلى شرح عن طبيعة المشروع الذي يخدم كثافة سكانية كبيرة والمقرر الانتهاء من العمل فيه في مارس 2016م.

وحث المحافظ الشركة المنفذة بالتقيد بالمواصفات والمقاييس والفترة الزمنية المحددة في تنفيذ المشروع.
وكان رئيس مجلس شركات العالمية علوان الشيباني ألقى كلمة بالمناسبة عبر فيها عن سعادة أبناء المناطق المستفيدة بتدشين سفلتة هذا المشروع الذي سيخفف الكثير عن الأهالي نتجة وعورة الطريق .
جانب من وضع حجر الأساس للمشروع
جانب من وضع حجر الأساس للمشروع

وتسببت وعورة الطريق الرابط بين مناطق الشمايتين بحرمان أبناء المنطقة الغربية في بني شيبة و بني محمد والكويرة والبذيجة وبني عمر من الوصول إلى الخدمات في مركز المديرية وحرمان المرأة من التعليم والالتحاق بالجامعة حيث توالت وعود السلطات المتعاقبة على تنفيذه ووضع مسؤولون حكوميون حجر الأساس للمشروع 7 مرات خلال ثلاثة عقود.
كما قام محافظ تعز بتفقد مدرسة 13 يونيو بمنطقة مركز شمايتين التي أنشئت بتعاون الأهالي أثناء فترة حكم الرئيس الراحل إبراهيم الحمدي، وتسبت خلافات بين أعضاء السلطة المحلية وقوى سياسية مؤخرا بتوقيف اعتماد مشروع ترميمها بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية، قبلما تطالب بتغيير اسم المدرسة إلى مدرسة (الوحدة).
واستمع المحافظ خلال الزيارة إلى هموم وشكاوى أبناء المنطقة الذين طالبوا بوضع مصدات وحمايات للحد من الحوادث المرورية التي تسببت بإزهاق أرواح العديد من المواطنين خلال المرحلة الماضية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى