إجراء فحوصات طبية لأطفال الرياض بسيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> يواصل الفريق الطبي من الصحة المدرسية بمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت عمل عيادته المتنقلة لمدارس رياض الأطفال بمديرية سيئون لإجراء الفحوصات الطبية للأطفال.
ويشمل نشاط الفريق 12 روضة أطفال موزعة على مدن وقرى المديرية وبدأ في 17 أكتوبر الماضي بدعم من مؤسسة العون للتنمية بمحافظة حضرموت.
وأوضح رئيس الفريق الطبي للعيادة المتنقلة الدكتور عايض كرامة جوبان أثناء وجوده بروضة 22 مايو بحي جثمة بسيئون بأن “نزول العيادة المتنقلة وفريقها الطبي لرياض الأطفال بمديرية سيئون يهدف إلى إجراء الفحص العام للأطفال، والكشف المبكر على الإسنان وضعف النظر وأمراض الأذن والحنجرة، إضافة إلى نظافة الطفل العامة من أجل الحفاظ على سلامتهم ووقايتهم من الأمراض”، مشيرا إلى أنه “يتم وضع ملف صحي يشمل كافة الفحوصات لكل طفل في ملفه الشخصي الموجود في إدارة كل روضة”.
وقال: “إنه في حالة بروز أي حالة مرضية تظهر عند الفحص يتم إشعار إدارة الروضة، والتي بدورها تقوم بإشعار ولي أمر الطفل أو الطفلة برسالة رسمية لتتمكن أسرته بسرعة علاجه المبكر”.

بدورها أشادت مديرة روضة 22 مايو بسيئون الأخت نجاة علوي الحبشي بـ “تلك الخطوة التي تقوم بها الصحة المدرسية من خلال نزول الفريق الطبي لرياض الأطفال والكشف المبكر للحالات المرضية إن وجدت والتي تغرس في الطفل كيفية العناية بنظافته ومسببات أمراض الطفولة من التسوّس وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، والتعوّد على الفحوصات الدورية للطفل”.

وطالبت مديرة الروضة الحبشي بأن تتواصل تلك النزولات على الرياض بدلا من مرة واحدة فقط على أن تكون في أقل تقدير مرتين في العام خلال النصف الأول والنصف الثاني بما يمكن من أن تسهم تلك النزولات في خلق جيل صحي خالي من الأمراض.
وقالت: “إن روضة 22 مايو تستعد هذه الأيام في تهيئة الأطفال نفسيا لإنجاح الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة التي ستبدأ في التاسع من الشهر الجاري كونهم من المستهدفين للحفاظ عليهم ووقايتهم من هذا المرض الخطير الذي يؤدي للوفاة، لذلك ينبغي الحفاظ على فلذات أكبادنا في تحصينهم كونهم أمانة في أعناقنا”.
الجدير بالذكر أن الفريق الطبي للعيادة المتنقلة يتكون من الدكتور عائض كرامة جوبان، طبيب عام، وعوض عبود خندور، تمريض مهني، ورامي أحمد بريك، اختصاصي بصريات، ومحمد خميس باجبير، مساعد طبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى