دراسة: أي إنسان يمكنه احتراف الغناء بالتمرين والممارسة

> «الأيام» متابعات

> أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن القدرة على الغناء واكتساب الشهرة في عالم الفن، ليست حكراً على مجموعة من الأشخاص الموهوبين وأصحاب الأصوات الشجية دون غيرهم، بل يمكن لأي شخص احتراف الطرب والغناء عن طريق التمرين والممارسة.
ويقول الباحثون إننا جميعاً نمتلك القدرة على الغناء بشكل جيد فطرياً، ويمكن تنمية هذه القدرة بالتمرين والممارسة للوصول إلى مستويات عالية، تماماً كما هو الحال في تحسين القدرات الجسدية وبناء العضلات في صالات الرياضة، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وأكدت دانا دوفي في مقالة نشرتها بموقع ميديكال دايلي الطبي، أن العقبات أمام احتراف الغناء أقل مما يتوقع الكثيرون، ويمكن لأي شخص أن يمرن صوته لهذا الغرض، شرط استخدام التقنيات الصحيحة.
اكتساب مهارات الغناء
واستعانت دوفي في استنتاجها، بدراسة أجريت في جامعة مونتريال الكندية عام 2012، وأظهرت أن 35% من البشر لديهم مشكلة في نغمة الصوت، في حين أن الباقين يعانون من عيوب صوتية أخرى مختلفة.
كما بينت الدراسة أن البعض لديهم بنية جسدية أفضل للغناء، من خلال شكل هيكل الحبال الصوتية والحنجرة، بالإضافة إلى حجم الجمجمة، وكل هذه العوامل تجعل هؤلاء أكثر قدرة على إتقان الغناء في وقت قصير من غيرهم.
وفي الحقيقة، فإن الدراسة التي نشرت في ميديكال دايلي، تظهر أن موهبة أكثر من نصف الموسيقيين والمطربين المعروفين جاءت من الطبيعة وليس من طريقة التنشئة، إلا أن المحيط الاجتماعي الذي يتربى فيه الإنسان، يلعب دوراً كبيراً في ذلك، من خلال التعرف على الآلات الموسيقية بسن مبكرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى