منظمة الفرص المتساوية واليونيسف تنظمان حملة في مجال حقوق الإنسان

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري

> أقامت منظمة الفرص المتساوية (أكوال أكسس) الدولية بالتعاون مع منظمة اليونسيف صباح أمس الأربعاء في مدرسة جمال عبد الناصر للمتفوقين المسابقة التنافسية في مجال الرسم لمائة طفل ويافع (للفئة العمرية 7-17) ضمن (حملة 25 سنة أقوى) المتضمن عدد من الأنشطة والمسابقات المتنوعة في مجال حقوق الطفل.
وفي الفعالية ألقى مدير مدرسة جمال عبدالناصر للمتفوقين د. صالح الظاهري كلمة عبر فيها عن ترحيبه بالضيوف والطلاب الحاضرين من مختلف المدارس، داعيا الجميع إلى أهمية الاتفاق إلى حقوق الطفل لتنشئة مجتمع صحيح يهتم بحقوق أبنائه ويعطيهم التعليم النوعي الجيد.
وفي كلمة طلاب مدرسة جمال عبد الناصر للمتفوقين ألقاها الطالب حمزة تحدث فيها عن “واقع الطفولة واستغلالها من قبل الجماعات المسلحة، مما يستدعي أن تكون المنظمات حاضرة لتطبيق اتفاقيات حقوق الطفل لكي لا تظل حبرا على ورق، مثمنا شكره لمنظمة الفرص المتساوية (اكوال اكسس) واليونسيف لدعمها لأنشطة الطفل”.
من جانبها أشارت بشرى ناشر من منظمة الفرص المتساوية إلى “أهمية المسابقة في مجال حقوق الطفل والتفاعل معها”.
حضر المسابقة د. آمنة النصيري والرسام الكاريكاتوري مازن شجاع الدين والفنان التشكيلي ردفان المحمدي ومدير مدرسة جمال عبد الناصر للمتفوقين د.صالح الظاهري.
جانب من فعالية الرسم
جانب من فعالية الرسم

وقد انطلقت فعاليات مسابقة الرسم بالتزامن مع الأمانة في محافظة الحديدة ومحافظة حجة، وشهدت المسابقات إقبالا جماهيريا كبيرا للأطفال من أجل التعبير عن مشاعرهم وحقوقهم برسومات وصفتها لجنات التحكيم بالرائعة وغير المتوقعة.
حيث شارك ما يزيد عن ثلاثين طفلا وطفلة في محافظة الحديدة بقاعة دار رعاية الأيتام، ووصفت مدير إدارة الفنون التشكيلية عضو لجنة التحكيم شفاء السعيدي بمحافظة الحديدة أن “الأطفال عبروا عن حقوقهم بلوحات فنية جميلة تستحق الإشادة والتشجيع، وأن الفعالية تأتي في إطار تثقيف ورفع مستوى الوعي عند الأطفال حول حقوقهم، وأن معايير اختيار اللوحات الفائزة ستكون اللون والتنسيق والفكرة في المقام الأول”.
وفي ذات السياق شارك ما يزيد عن 54 طفلا وطفلة في محافظة حجة، حيث أقيمت المسابقة في صالة مكتب محو الأمية لتعليم الكبار، وقالت عضو لجنة التحكيم أمل الهدى أن الأطفال قدموا جهود طيبة وأفكار قوية ولا ينقصهم إلا صقل مواهبهم في الرسم بالممارسة أكثر.
يجدر الإشارة إلى أنه ستنطلق اليوم الخميس والسبت القادم باقي مسابقات الرسم في المحافظات الأخرى المستهدفة (عدن، المكلا، تعز، إب، مأرب، ذمار، أبين)، وسيتم إعلان النتائج في مهرجانات في المحافظات وستنشر فيها لوحات الأطفال الإبداعية في معرض خاص بها ضمن أنشطة أخرى مثل المسرح والغناء، وتهدف الحملة إلى رفع مستوى وعي الأطفال وأولياء الأمور حول أهمية حقوق الطفل، وتشجيع المنظمات وصناع القرار على العمل بجهد أكبر من أجل الأطفال.
مشهد من الفعالية في مجال حقوق الطفل
مشهد من الفعالية في مجال حقوق الطفل

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى