جامعة حضرموت تنظم ورشة لتطوير العلوم التطبيقية

> الغرف «الأيام» جمعان دويل

> نظمت أمس كلية العلوم التطبيقية إحدى كليات جامعة حضرموت بمنطقة الغرف مديرية تريم ورشة عمل حول صياغة الرؤية والرسالة والأهداف للكلية وذلك بالتنسيق مع مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية.
وتستهدف الورشة 50 مشاركا من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومساعديهم وعميدي كلية المجتمع والبنات ومدراء عموم المرافق المستهدفة في إدارة الأعمال والمحاسبة وعلوم الحاسوب والزراعة والأغذية.
د.محمد سعيد خنبش
د.محمد سعيد خنبش
وفي الجلسة الافتتاحية للورشة تحدث رئيس جامعة حضرموت الأستاذ د.محمد سعيد خنبش، مبينا أن الورشة تهدف الى “صياغة الرؤية والرسالة والأهداف لكلية العلوم التطبيقية كخطوة نحو تحسين البرامج الاكاديمية وتطوير الكلية وتحسين مخرجاتها للمنافسة في سوق العمل”.
وأضاف “إن مشاركة أرباب العمل ومدراء عموم الجهات ذات الاختصاص في تلك الورشة هي من أجل معرفة مخرجات الكلية من أقسامها العلمية والمساهمة في وضع الرؤية والرسالة الأهداف التي تناسب سوق العمل لمخرجات الكلية”.
مشهد من إجتماع نقاشي في الورشة
مشهد من إجتماع نقاشي في الورشة

وعبر رئيس جامعة حضرموت عن الشكر لمؤسسة العون للتنمية بمحافظة حضرموت لدعمها وتمويلها لمثل تلك الورش النوعية التي ستسهم في الرقي بالعمل الأكاديمي والجامعي نحو مخرجات قادرة على مواكبة ومتطلبات سوق العمل، مؤكدا بأن مخرجات تلك الورشة سوف تكتب بالخطوط العريضة وتعلق بمكتب إدارة الجامعة كونها الرؤى والرسالة والأهداف لخطة عمل الكلية.
الدكتور عبدالعزيز سالم ديان
الدكتور عبدالعزيز سالم ديان
فيما رحب عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور عبدالعزيز سالم ديان في كلمة الافتتاح برئيس الجامعة والمشاركين بالورشة منوها إلى أن الورشة تكتسب أهمية في الرقي بالعمل الأكاديمي لما تحمله من عنوان ومحاور ترتقي بالكلية بالعمل الأكاديمي نحو الأفضل.
وقد قام رئيس جامعة حضرموت أ.د.محمد سعيد خنبش بإدارة أعمال الورشة بعد أن جرى توزيع المشاركين فيها وفقا لمحاور الورشة إلى أربع مجموعات تتناول جوانب التعرف على أهمية وكيفية وضع الرؤى والرسالة والأهداف التي تعمل الكلية من أجلها في رسم خططها ومشاريعها الأكاديمية المستقبلية للوصول إلى مخرجات تلبي متطلبات سوق العمل.
وفي ختام الورشة تم صياغة رؤى لكلية العلوم التطبيقية ورسالتها وأهدافها ولأقسامها العلمية (إدارة الأعمال والمحاسبة وعلوم الحاسوب والزراعة والأغذية) تمثل الأساس المرجعي لأي تطور يحدث في برامج الكلية البحثية والعلمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى