التحركات الشعبية التصعيدية تتواصل بوتيرة عالية.. انضمام واسع للعمال والطلاب والوفود الشعبية والقبلية إلى اعتصام المكلا

> المكلا «الأيام» ناصر المشجري

> تتواصل التحركات الشعبية الجنوبية في ساحة الاعتصام الجنوبي السلمي المفتوح بخور المكلا في محافظة حضرموت بوتيرة عاليه تزامنا مع تصاعد الزخم الثوري الجنوبي الذي يسود مختلف المحافظات الجنوبية.
وتوالت الانضمامات إلى ساحة الاعتصام من قبل قطاعات العمال والموظفين الحكوميين وطلاب الجامعات العامة والأهلية، والتي كان آخرها انضمام مجاميع كبيرة من طلاب جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا ومعهد العلوم الإدارية بالمكلا أمس للوقوف مع مطالب شعب الجنوب وقضيتهم العادلة.
كما أعلنت نقابة عمال موظفي ميناء المكلا كذلك انضمامها مع العمال المنضوين في إطارها لساحة الاعتصام السلمي المفتوح.
وتتقاطر الوفود الشعبية والقبلية إلى ساحة الاعتصام من كافة مناطق ساحل ووادي حضرموت معلنة دعمها، وتأييدها لمطالب تحرير واستقلال الجنوب وفك ارتباطه مع الشمال.

وظهر أمس الجمعة انطلقت مظاهرات شعبية لقوى التحرير والاستقلال من معتصمي الساحة جابت شوارع المكلا، وردد المشاركون فيها هتافات “معتصمين معتصمين حتى خروج المحتلين”، وحمل المشاركون في هذه التظاهرات صوراً لشهداء الاحتجاجات الجنوبية السلمية الذين قتلوا برصاص جنود الجيش والأمن طيلة السنوات السبع الماضية، ورفعوا أعلام دولة الجنوب وصور الزعماء الجنوبيين ورموز نضال الشعب الجنوبي.
وأحيت زهرات الجنوب بالتنسيق مع اتحاد نساء الجنوب في محافظة حضرموت فقرات فنية معبرة عن أحلام وتطلعات الجنوبيين التواقين إلى استعادة الدولة الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى