يايا توريه و4 جزائريين أبرز المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في أفريقيا

> «الأيام» متابعات

> يتصدر لاعب ساحل العاج يايا توريه قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا في 2014، والتي تضم 25 لاعبا بعد أن كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عنها يوم أمس الجمعة.
ويبدو توريه مرشحا للفوز باللقب للعام الرابع على التوالي إذ أنه يتميز تقريبا على بقية منافسيه في القائمة بعد أن قاد فريقه مانشستر سيتي إلى الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي.
وتضم القائمة أيضا أربعة جزائريين، إضافة إلى ويلفريد بوني وهو من ساحل العاج وينتمي إلى نادي سوانزي سيتي الويلزي.
وهناك أيضا لاعب كريستال بالاس الإنجليزي يانيك بولاسي وهو من الكونجو الديمقراطية ولاعب الوسط السنغالي ساديو ماني لاعب ساوثامبتون الإنجليزي.
وتضم القائمة مهاجم توتنهام الإنجليزي ايمانيول اديبايور وهو من توجو وسبق له الفوز بالجائزة في 2008.
وتوريه واديبايور هما اللاعبان الوحيدان اللذان سبق لهما الفوز بالجائزة في قائمة العام الحالي.
وخلت القائمة من جون اوبي ميكل لاعب وسط نيجيريا ومهاجم ساحل العاج المخضرم ديدييه دروجبا.
وتسهم الجزائر بأكبر عدد من اللاعبين في قائمة المرشحين في ظل وجود حارس المرمى رايس مبولحي ولاعب الوسط ياسين براهيمي والمهاجمين إسلام سليماني وسفيان فيجولي.
وسيقوم بالاختيار مدربو منتخبات الدول الأفريقية والمدراء الفنيون لاتحادات هذه الدول، وسيتم إعلان الفائز في لاجوس بنيجيريا في الثامن من يناير المقبل.
وجاءت القائمة على النحو التالي:
أحمد موسى (نيجيريا) واسامواه جيان (غانا) ودامي ندوي (السنغال) وايمانويل اديبايور (توجو) وايريك ماكسيم شوبو (الكاميرون) وفخر الدين بن يوسف (تونس) وفرجاني ساسي (تونس) وجرفينيو (ساحل العاج) وإسلام سليماني (الجزائر) وكوادو اسامواه (غانا) ومهدي بنعطية (المغرب) ومحمد النني (مصر) وبيير ايمريك اوباميانج (الجابون) ورايس مبولحي (الجزائر) وساديو ماني (السنغال) وسيدو كيتا (مالي) وسفيان فيجولي (ألجزائر) وستيفان مبيا (الكاميرون) وتولاني سيريرو (جنوب أفريقيا) وفينسن أبو بكر (الكاميرون) وفينسن انياما (نيجيريا) وويلفريد بوني (ساحل العاج) وياسين براهيمي (الجزائر) ويانيك بولاسي (الكونجو الديمقراطية) ويايا توريه (ساحل العاج).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى