استعادة الدولة الجنوبية وفق المواثيق الدولية بندوة في ساحة الاعتصام بعدن

> عدن «الأيام» سالم حيدرة صالح

> أقام منتدى أبناء الواحدي بمحافظة شبوة ندوة وحلقة نقاشية أمس الأول بعنوان (حق الجنوبيين في استعادة دولتهم وإعلان استقلالها وفق المواثيق الدولية) في ساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح بخورمكسر في عدن.
وبدأت الحلقة النقاشية بآي من الذكر الحكيم، بعدها ألقى الأخ سعيد مهدي الحسني كلمة رحب من خلالها بالحاضرين، وأكد أن “نصب خيمة أبناء مناطق الواحدي في شبوة بساحة الاعتصام الجنوبي بعدن هو من أجل التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية، وهو هدف لا رجعة عنه”.
ورحب الحسني بوصول السيد عبدالرحمن الجفري إلى العاصمة عدن، متمنيا من كل القيادات الجنوبية في الخارج “العودة إلى الجنوب لمشاركة إخوانهم المعتصمين في ساحة الحرية والاستقلال ثورتهم”.
كما ألقى د.عبدالحكيم الميسري، المحاضر بكلية الحقوق بجامعة عدن كلمة تطرق من خلالها إلى العديد من المستجدات على الساحة الجنوبية وحق أبناء الجنوب في استعادة دولتهم وعاصمتها عدن.
وأضاف قائلا: “من حق أبناء الجنوب استعادة دولتهم وإعلان فك الارتباط عن نظام صنعاء وفقا للمواثيق الدولية، وعلى المجتمع الدولي النظر إلى ما يعانيه أبناء الجنوب الصامدين في مواقع الشرف والبطولة، ولابد من عودة السيادة الكاملة للدولة الجنوبية”.
وشارك في إثراء النقاش في الندوة عدد من الأكاديمين والناشطين الجنوبيين.
من جانب آخر التقت «الأيام» بعدد من الثوار بساحة الاعتصام المفتوح بخور مكسر عدن، منهم الأخ ناصر علي صلعان، رئيس مجلس الثورة السلمية الجنوبية بشقرة بمحافظة أبين، والذي قال: “إننا هنا مرابطون في ساحة الحرية والاستقلال حتى استعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن”.
وأضاف أن “اعتصام شعب الجنوب لم يكن إلا نتيجة لإيمانه بعدالة قضيته بعد أن تعرض للاضطهاد والظلم من قبل نظام صنعاء، ولن نتحرك من هذا الاعتصام بساحة العروض بخورمكسر عدن إلا بعد تحرير الجنوب واستعادة دولتنا”.
من جهته قال الأخ صالح سالم، رئيس اتحاد الشباب بأبين: “إنه لفخر لنا أن نكون في هذه الساحة وننادي من ساحة العروض بخورمكسر عدن بالحرية والاستقلال وفك الارتباط عن نظام صنعاء، وهذا مطلب شعبي جنوبي لا رجعة عنه”.
وأضاف “لقد جمعت ساحة الاعتصام كل أطياف الشعب الجنوبي ووحدة كلمتهم في هدف واحد، وهو الحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن”.
فيما قال الناشط فكري مقفع: “إن الصمود في ساحة الاعتصام هو لشرف لكل جنوبي حر من أجل استعادة الدولة الجنوبية وفك الارتباط عن نظام صنعاء الذي حول الجنوب إلى بلاد منهوبة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى