قاض يتقطع لمدير أراضي وعقارات إب

> إب «الأيام» نبيل مصلح

> تعرض الأخ فؤاد صديق الشامي مدير عام اراضي وعقارات الدولة في إب ظهر امس الى تقطع مسلح بجانب الاستاد الرياضي من قبل قاض في إب.
وأوضح لـ«الأيام» مدير عام اراضي وعقارات الدولة في إب قائلا: “اثناء خروجي من مكتبي ظهر امس تعرضت لتوقيف من قبل قاض ومرافقيه بجانب الاستاد الرياضي وتم اشهار السلاح في وجهي وكان معي مرافقي ولكن الحمد الله لم يحصل شيء، وقد قام القاضي بتهديدي بالقتل، وقد وجهت رسالة الى المحافظ وقدمت بلاغا، والقاضي نفذ هذا الاعتداء بحقي كونه يريد امتلاك ارض من اراضي الدولة بالقوة ونحن اوقفنا العمل فيها، ونستغرب اذا كان هذا تصرف قاض فكيف يتصرف المواطن العادي”.
وحول ما تتعرض له أراضي محافظة إب من نهب قال: “اراضي الدولة في اب تنهب مثل بقية المحافظات من قبل متنفذين، ونحن الان بصدد حصر واعادة تسجيل كافة الاراضي، وهناك اكثر من ستين قضية نهب اراض تم ارسالها الى القضاء بإب والى المصلحة”.
واضاف قائلا: “هناك تمنع في دفع ايجارات الاراضي والبعض يطلب اعفاء وهذا بسبب الوضع الراهن في اب واليمن بشكل عام وهناك رسوم بالملايين لم تحصل حتى الآن، لهذا السبب ونتيجة غياب الامن يصعب ضبط اي متلاعب في ايجارات اراضي الدولة، وكذا تلاعب المتنفذين في اب واعتدائهم على الاراضي، ونطالب السلطة بتوفير الحماية لنا لنتمكن من تنفيذ مهامنا”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى