سبعة قتلى على الاقل في تفجير سيارتين مفخختين في بغداد

> بغداد «الأيام» (أ ف ب)

> قتل سبعة اشخاص على الاقل اليوم أمس السبت في تفجير سيارتين مفخختين في منطقة ذات غالبية شيعية في جنوب غرب بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.
وقالت المصادر ان سيارتين مفخختين انفجرتا في منطقة العامل، ما ادى الى مقتل سبعة اشخاص واصابة 23 آخرين على الاقل.
واشارت المصادر الى ان احد التفجيرين وقع قرب محطة للوقود، في حين وقع التفجير الآخر في شارع تجاري. وفصلت قرابة 15 دقيقة بين التفجيرين، بحسب المصادر نفسها.
وتشهد بغداد بشكل متكرر تفجيرات بسيارات مفخخة يقود بعضها انتحاريون. وفي حين تبقى بعض هذه الهجمات من دون اعلان مسؤولية يعتقد ان معظمها يقف خلفها تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف.
ويسيطر التنظيم منذ يونيو على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه، اثر هجوم كاسح بدأه بالسيطرة على الموصل، كبرى مدن الشمال. وحقق التنظيم في الاسابيع الماضية تقدما في محافظة الانبار (غرب)، رغم الضربات الجوية للتحالف الدولي بقيادة واشنطن.
وتواجه القوات العراقية صعوبة في استعادة مناطق سيطرة التنظيم، الا انها تمكنت مؤخرا من تحقيق بعض التقدم جنوب بغداد وفي محافظة صلاح الدين.
واعلنت الامم المتحدة ان اعمال العنف اودت بنحو 1300 عراقي على الاقل خلال شهر اكتوبر، في حين اشارت ارقام حكومية الى ان الحصيلة كانت اكثر من 1700 قتيل.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى