محامون ضد الفساد تدشن برنامج مهارات رصد وتوثيق قضايا الفساد

> تعز «الأيام» خاص

> دشنت شبكة محامون ضد الفساد بالشراكة مع المركز الوطني الثقافي للشباب أمس السبت البرنامج العملي حول رصد وتوثيق قضايا الفساد بمحافظة تعز لعدد من الناشطين الحقوقيين ومن القياديات الشابة في الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والمحامين والموظفين في القطاع الخاص والعام .
وأوضح رئيس شبكة محامون ضد الفساد المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي أن البرنامج سيعمل على تأهيل قيادات شابة تسعى لإحداث نقلة نوعية في تفعيل الجانب العملي بمكافحة الفساد عن طريق إتقانها لعملية رصد وتوثيق القضايا المتعلقة بالفساد.
ويهدف إلى تدريب الشباب على كيفية رصد وتوثيق وقائع الفساد وإعداد التقارير الخاصة بها وستنفذ الشبكة دورات فرعية تصل إلى كل فئات المجتمع للتثقيف بأهمية الرصد والتوثيق بقضايا الفساد.
من جهة أخرى صرح المحامي والناشط الحقوقي طارق عبدالله الشرعبي الأمين العام لشبكة محامون ضد الفساد بانه سيتم تزويد الجهات الإعلامية بعدد من رصد حالات الفساد كجهة داعمة في كشف الفساد وستبدأ غداً المرحلة الفعلية لتقديم البلاغات الصحفية.
يستهدف البرنامج على مدى ثلاثة أشهر إكساب المشاركين مهارات إعداد التقارير عن قضايا الفساد وتقديم البلاغات والشكاوى حولها إلى الجهات المختصة ومتابعتها بمشاركة 100 من القياديات النسائية الشابة في الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والمحامين والناشطين والناشطات في الجمعيات والمبادرات الشبابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى