أرسنال يفرط في تقدمه ويخسر أمام سوانزي في الدوري الانجليزي

> لندن «الأيام» (خدمة رويترز الرياضية العربية)

> فرط أرسنال في تقدمه بهدف وخسر 2-1 أمام سوانزي سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم واستمر تراجع توتنهام هوتسبير بتعثره 2-1 على أرضه أمام ستوك سيتي أمس الأحد.
وسجل أليكسيس سانشيز هدفه السادس في الدوري في آخر أربع مباريات ليتقدم بهدف لأرسنال على سوانزي صاحب الأرض.
لكن جيلفي سيجوردسون وبافتيمبي جوميز سجلا هدفين متتاليين لسوانزي ليخسر فريق المدرب أرسين فينجر للمرة الثانية في الدوري هذا الموسم.
وتوغل داني ويلبيك مهاجم أرسنال وأرسل تمريرة أرضية إلى سانشيز الذي وضع الكرة بسهولة داخل المرمى.
وأحرز مهاجم منتخب تشيلي بذلك هدفه 12 مع أرسنال في كل المسابقات هذا الموسم ليتقدم لفريقه في الدقيقة 63.
واستمر تقدم أرسنال 12 دقيقة قبل أن يدرك سيجوردسون التعادل من ركلة حرة متقنة ثم أضاف البديل جوميز الهدف الثاني بضربة رأس بعد كرة عرضية من جيفرسون مونتيرو.
وتقدم سوانزي إلى المركز الخامس برصيد 18 نقطة من 11 مباراة متقدما بمركز واحدة ونقطة واحدة على أرسنال.
وانتصر نيوكاسل يونايتد للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري بفوزه 2-صفر على مضيفه وست بروميتش ألبيون بينما تبادل سندرلاند وضيفه إيفرتون السيطرة ليتعادلا 1-1 في استاد النور.
وبعد بداية متواضعة للموسم ضمن هدفا أيوزي بيريز وفابريتسيو كولوتشيني استمرار انتفاضة نيوكاسل تحت قيادة المدرب آلان باردو الذي عانى لفترة طويلة من تراجع المستوى.
وأحرز بيريز هدفه الثالث في ثلاث مباريات بلمسة مميزة بالكعب من تمريرة عرضية ليانمات داريل ليضع الفريق الضيف في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول.
ومرر يانمات الظهير الأيمن لمنتخب هولندا كرة عرضية أخرى للمدافع كولوتشيلي ليضاعف النتيجة بعد 62 دقيقة بضربة رأس قريبة المدى.
وقال باردو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "كان أداء في غاية الانضباط والقوة وتوجه الهدف الرائع من أيوزي بيريز."
وأضاف "تحتاج للحظات مميزة كتلك في الدوري الممتاز."
ويحتل نيوكاسل المركز الثامن برصيد 16 نقطة في تحول كبير للفريق الذي لم يكن قد حقق أي فوز حتى الشهر الماضي.
ومرة أخرى خسر توتنهام مباراته في الدوري بعد أيام من خوض مباراة في الدوري الأوروبي يوم الخميس. وهذه هي الخسارة الرابعة لتوتنهام في ست مباريات على أرضه في الدوري هذا الموسم.
وبعد ثلاثة أيام من انتصاره على أستيراس في المسابقة الأوروبية نال عناء المشاركة الخارجية من توتنهام ووجد صعوبة في مواجهة ستوك الذي لم يحقق قبل اليوم إلا انتصارا واحدا خارج أرضه.
وأحرز بويان كركيتش هدفه الأول في الدوري الانجليزي بجهد فردي رائع ليمنح التقدم لستوك في ملعب وايت هارت لين بعد ست دقائق من البداية.
ومضى الحال من سيء إلى أسوأ بالنسبة لتوتنهام الذي يدربه ماوريسيو بوكيتينو حين أكمل جوناثان والترز الكرة في الشباك على أثر تمريرة عرضية من مامي ضيوف قبل 12 دقيقة من نهاية الشوط الأول.
وحاول توتنهام التعويض في الشوط الثاني وأحرز له ناصر الشاذلي هدفا قبل 13 دقيقة من النهاية لكن الوقت كان قد فات.
ويحتل توتنهام المركز 12 برصيد 14 نقطة. وقفز ستوك للمركز التاسع بعدما ارتفع رصيده إلى 15 نقطة.
وبهدف ليتون بينز قبل 13 دقيقة من النهاية أيضا تعادل إيفرتون في ملعب سندرلاند الذي تقدم عن طريق سيب لارسون.
ويحتل إيفرتون المركز العاشر برصيد 14 نقطة في حين يأتي سندرلاند الذي يدربه جوستافو بويت في المركز الرابع عشر وله 12 نقطة متقدما بثلاث نقاط عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى