اختتام دورة في مفاهيم التعايش السلمي والتسامح بعدن

> عدن «الأيام» ياسر حسن

> اختتمت أمس بعدن دورة تدريبية خاصة بمفاهيم التسامح والتعايش السلمي نظمتها على مدى ثلاثة أيام مؤسسة طرائق الخيرات التنموية للتوعية بأهمية التعايش والتسامح والقبول بالآخر ونبذ العنف والتعصب، وشارك فيها 36 مشاركاً من كل فئات المجتمع.
وقال الشيخ عبدالفتاح صالح اليافعي، رئيس مؤسسة طرائق الخيرات: “إن الدورة تعد الثانية التي تنظمها المؤسسة في هذا الموضوع بعد إقامة دورة مماثلة في محافظة حضرموت، وإن هناك نية لدى المؤسسة لإقامة مثل هذه الدورات في المحافظات الأخرى بهدف نشر قيم التسامح والتعايش”.
وأضاف: “كوننا رأينا أن هناك مشكلة تجاه هذا المعنى فالناظر لهذا الأمر يجد أن هناك الكثير من المشكلات نتيجة لخلافات فكرية وسياسية ومناطقية، ونسعى من خلال هذه الدورات للإسهام في علاج تلك المشكلات”.
وأشار الشيخ اليافعي إلى أن “الدورات التي عقدت بحضرموت وعدن لاقت تفاعلاً كبيراً، وتم خلالها تصحيح الكثير من المفاهيم والسلوكيات، وأن المشاركين أبدوا استعدادهم لنشر تلك القيم النبيلة في المجتمع”.
وكان قد حضر ختام الدورة الشيخ عمار بن ناشر رئيس رابطة علماء ودعاة عدن، والذي ألقى محاضرة قبل ختام الدورة ورد على الكثير من تساؤلات المشاركين قبل أن يشارك في تسليم شهادات الدورة للمشاركين الذين خرجوا بوثيقة تعايش لأبناء عدن تضمنت مبادئ ومفاهيم جميلة للتعايش والقبول بالآخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى