مدرب الجزائر يكشف عن طموحه ويؤكد على أهمية بوقرة

> «الأيام» متابعات

> عقد كريستيان جوركوف مدرب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء مؤتمراً صحفياً تحدث فيه عن المواجهتين القادمتين للجزائر أمام إثيوبيا ومالي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2015 المقرر إقامتها مطلع العام المقبل قائلاً :”إنه يسعى للصعود للدور النهائي في البطولة”.
وضمنت الجزائر بالفعل تأهلها رسمياً إلى النهائيات بعد فوزها في أربع مباريات متتالية في المجموعة الثانية ، وقال جوركوف :”أنا لا أريد الإشارة إلى العقد المبرم مع إتحاد الكرة الجزائري، لكني أود التأكيد على ضرورة السعي لكسب مباريات نهائيات البطولة الأفريقية رغم إختلافها عن مباريات التصفيات الحالية”.
وأضاف :”صحيح أن مشوارنا الجيد حتى الآن يجعلنا أبرز مرشح لنيل اللقب الأفريقي ، لكن يجب الإعتراف بأن النهائيات شيء آخر يختلف عن التصفيات لأنها تجمع منتخبات قوية جداً على غرار منتخبي غانا وكوت ديفوار ، اللذين ينشط لاعبوهما في أندية أوربية كبيرة”.
وخلال المؤتمر ، كشف المدرب الفرنسي عن توجيهه الدعوة لمهاجم مولودية العلمة إبراهيم شنيحي لينضم إلى الفريق بدلاً من عبد المؤمن جابو الذي تعرض لإصابة وغادر معسكر المنتخب..وقال جوركوف بهذا الشأن :”لقد تابعت شنيحي ووجهت له الدعوة للتواجد مع المنتخب الجزائري بسبب إصابة جابو”.
وتابع مدرب الجزائر قوله :”المنافسة تشتد في الخط الأمامي لا سيما مع إنضمام (بغداد) بونجاح للفريق ، لأنني أردت الوقوف على إمكاناته عن قرب في غياب (إسحق) بلفوضيل الذي تحدثت معه قبل الإعلان عن القائمة و(إسلام) سليماني ، وبالإضافة إلى هذا ، فقد سجلنا عودة (هلال) سوداني”.
أما عن مباراة إثيوبيا في الجولة الخامسة من التصفيات فقال المدرب الفرنسي عنها “مباراة إثيوبيا لن تكون معياراً بالنسبة لنا وسنلعب في النهائيات الأفريقية من أجل الوصول إلى المباراة النهائية”.. وعن القائد مجيد بوقرة قال المدرب جوركوف :”بوقرة لم يستفد من الفرص معي لكنه مهم في المجموعة بالنظر إلى تجربته مع المنتخب الجزائري”..وتواجه الجزائر منتخب إثيوبيا مساء السبت المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة لكن نتيجة المباراة لن تكون حاسمة بالنسبة للخضر بعد ضمانهم التأهل رسمياً إلى النهائيات الأفريقية المقبلة..
من ناحية أخرى ، أبدى المدرب الفرنسي خشيته من إلغاء نهائيات أمم أفريقيا 2015 أو حتى تأجيلها عن موعدها ، لأن ذلك سيكسر تأهب المنتخب الجزائري ويحرمه من التحضير الجيد لدورة 2017 التي تحتضنها الجزائر .. وكان أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم رسمياً أن المغرب لن ينظم الدورة المقبلة ، لكنه سيتعرض لعقوبات أولها إقصاءه من البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى