في بيان الهيئة الوطنية لأبناء الجنوب في المملكة المتحدة: قيادات مكونات وقوى الجنوب يجب أن تستجيب لمطالب الجنوبيين

> عدن «الأيام» خاص

> دعت الهيئة الوطنية لأبناء الجنوب في المملكة المتحدة مكونات وقوى الثورة الجنوبية إلى سرعة توحيد الصف القيادي الجنوبي بتشكيل قيادة جامعة لتمثيل شعب الجنوب.
وأكدت في بيان لها أصدرته أمس الثلاثاء «ضرورة استجابة القيادات والمكونات الجنوبية لمطالب شعب الجنوب الثائر في الساحات بتشكيل قيادة موحدة، ووضع خارطة طريق جنوبية تعتمد التعددية والديمقراطية».
البيان ألقاه الأخ صالح قاسم الشعيبي من على منصة ساحة الاعتصام الجنوبي بعدن، والذي حيا المعتصمين
من جماهير شعب الجنوب، وأكد على تأييد الهيئة برئاسة قاسم سعيد دنبوع لاعتصام الشعب الجنوبي، ووقفهم إلى جانبه ودعمه بكل ما يملكون حتى تحرير الجنوب واستقلاله”.
**وفيما يلي نص البيان:
“إلى منظمي الاعتصام المفتوح.. إلى المعتصمين من أرجاء الوطن الجنوبي.. نحييكم وننقل إليكم مشاعرنا الصادقة التواقة للحرية وإعادة صياغة دولتنا ومجتمعنا الجنوبي بصمودكم وثباتكم.
إنه لفخر واعتزاز كبير لنا في الهيئة الوطنية لأبناء الجنوب في المملكة المتحدة بريطانيا أن نشاهد نضالكم وثباتكم الصامد في ساحة الحرية والاستقلال الذي أمنتم بتحقيقه على أرض الواقع.
لقد أظهرتم للعالم ومن خلال المليونيات التي احتشدت في ميادين وساحات عدن، وحضرموت، والضالع، وردفان وسائر مناطق الجنوب ومن خلال هذا الاعتصام الحضاري الذي تنفذونه بإصرار وإرادة قوية أن شعبنا الجنوبي العظيم قد أمن وأكد على ضرورة أخذ حريته واستقلاله وإعادة دولتة كاملة السيادة بعد أن عانى شعبنا المآسي والابتزاز والتسلط العسكري منذ حرب صيف 1994م الظالمة.
اليوم تقع المسئولية التاريخية عليكم للضغط وشحذ الهمم على كل رؤوسا وقيادات مكونات الحراك المختلفة، ومؤسسات المجتمع المدني للتوحد ورص الصفوف حول قيادة موحدة، التي يتطلع لها شعبنا الجنوبي والتي تتطلب التضحيات والتنازلات والتوافقات للوصول للغاية، والهدف الذي يناضل من أجله هذا الشعب العظيم، ليصبح من الضروري تحقيق العمل على تحقيق التالي:
1-وضع برنامج وطني وإستراتيجي يحدد مهام خارطة طريق عريضة مبني على التعددية والديمقراطية، والتداول السلمي للسلطة، وسياسة حسن الجوار والتعامل مع المحيط الإقليمي والدولي.
2-إيجاد قيادة واحدة ومتماسكة تمثل الشعب الجنوبي الواحد.
إن الهيئة الوطنية لأبناء الجنوب في بريطانيا ستظل سندا لكم في الخارح أيها الصامدون في ساحات النضال.
وفي الختام نتقدم لكم بخالص الامتنان ونتمنى لشعبنا العظيم النصر بإذن الله.. ونترحم على أرواح شهدائنا الأبرار، ونسأل الله لهم الرحمة والمغفرة، وأن يسكنهم فسيح جناته، كما نسأله تعالى أن يشفي الجرحى ويفك أسر المعتقلين”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى