بعد أن تعرضت لكوارث سابقة تناولتها «الأيام».. قرية الحاسكي بلحج تحظى بمشروع تصريف مياه السيول والأمطار

> تبن «الأيام» خاص

> وقع يوم أمس محضر اتفاق بين جمعية الحاسكي الخيرية ومياه الريف والمجلس المحلي لمديرية تبن بلحج لتلافي حدوث أية كوارث مستقبلية لا سمح الله من جراء الأمطار والسيول، لكون موقع القرية وسط أراضي زراعية وقنوات ري، للعمل بمشروع تصريف مياه السيول والأمطار إلى الوادي الكبير، من خلال التزام عدد من الجهات بتنفيذ العمل.
وتعرضت منازل قرية الحاسكي بمديرية تبن بلحج لأضرار جراء تدفق مياه السيول تناولتها «الأيام» في أعداد سابقة.. حيث أقر المحضر قيام الجمعية الخيرية بتوفير وسائل نقل المواد المقدمة من مياه الريف وهي عبارة عن أنابيب بطول مائة وعشرة أمتار قطر 12 (إنش) مع التزام الأخير بإجراء دراسة للموقع المحدد فيه عملية الحفر لتصريف المياه في قرية الحاسكي. كما أكد الاتفاق على قيام مدير عام مديرية تبن بتوفير آلات حفر وشق للموقع.
وعبر الأخ محسن عبد برتوش رئيس أعيان القرية عن شكره وتقديره للسلطة المحلية بمديرية تبن وإدارة مياه الريف والأشغال العامة لجهودهم في العمل على تجنيب القرية أضرار السيول ومياه الأمطار من خلال العمل بمشروع التصريف إلى الوادي والذي سيجنب القرية كوارث السيول والأمطار لا سمح الله، مؤكدا على تعاون الجميع لإنجاح العمل في المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى