مـرضى بـعـمـر الـزهــور

> نجيب محمد يابلي:

>
نجيب محمد يابلي
نجيب محمد يابلي
سجل أيها التاريخ أننا قد قضينا سويعات من أروع سويعات العمر، وذلك في صباح الأربعاء 25 يونيو 2014 وتمثل ذلك في فعالية المركز الوطني لعلاج الأورام - عدن، والذي يحتل الدورين الرابع والخامس من مستشفى الوحدة التعليمي، وكانت الفعالية برعاية الأخوين وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ عدن، وأتحفنا حضور الدكاترة: الخضر لصور ومحمد باعزب وجمال عبدالحميد وجمال حسين زين ونادية صلاح عبدالقوي وذكرى معتوق وسعيد نعمان وصفاء شكري وغادة جوبح ومحمد مجاهد مسعود وعبدالله صالح علي وماجدة عبدالله غانم ومريم عبيد عيسى وعبدالصمد محمد عبدالملك ووائل أحمد عبدالرحمن.
كما أتحفنا حضور الجنود المجهولين وفي مقدمتهم د.سعاد عبدالحبيب، النحلة التي لاتكل من الدوران والطيران في خلية المركز الوطني لعلاج الأورام، وكذا الطاقم المساعد في المركز وزميلتهم التي عانت من السرطان وهي ناشطة بشكل لافت للنظر، وممرضة كانت من المكرمين، وأعلن من مايكرفون المنصة أنها وضعت وهي فوق الواجب، كما شوهد الأطفال الذين اجتاز بعضهم السرطان وآخرون لايزالون في طور العلاج، والرقم الذي شرفنا وشرف المركز أن الذين تجاوزوا المرض (152) مريضا، بعضهم من الأطفال، ورأينا بعضهم وهم في أحلى هيئة وملبس وبعضهم بالقبعات وبعضهم بأرشق الحركات على الرغم من أن النتائج التي تحقق لا تعكس الرعاية الرسمية للمركز لأنها بتعبير د. محمد باعزب (ميزانية صفر).
تمنيت على أحبابنا في المركز أن يعمموا شريط فيديو لحركة الأطفال الحلوين من مرضى السرطان على كامل المواقع بما فيها موقع منظمة الصحة العالمية اليونيسيف واليونيسكو ومواقع كل الدور والمنظمات المانحة.. ويجب أن يعلم العالم كله أن هؤلاء الأطفال الحلوين ليسوا في كوبنهاجن ولا في امستردام ولا في سيدني ولا في تورنتو بل في عدن.. والمركز لا يريد أن ينافس مركز صنعاء بل يريد أن ينافس مركز تعز رغم ارتفاع وتائر العمل والنتائج في مركز عدن الذي يعالج المرضى من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وشبوة ومحافظات أخرى.
يعمل المركز من خلال عدة أقسام، وهناك مشاريع نوعية أخرى قيد التنفيذ ومن مهام المركز الكشف المبكر للأورام والعلاج الكيماوي والعلاج الموجه والعلاج الإشعاعي، ويعمل في هذا المركز أطباء الصمود والتصدي من مختلف التخصصات، وقد وزع المركز كراسا شمل بيانات مختلفة عنه، والجميل فيه الصفحات الأربع: الأولى، وفيها خاطبوا رئيس الجمهورية وذكروه بتوجيهاته الكريمة وطالبوه بالتدخل للإفراج عن موازنة المركز التشغيلية. وخاطبوا رئيس الوزراء في الصفحة الثانية وذكروه بأن مركز عدن حكومي ومجاني ويغطي محافظات أخرى، وطالبوا بمساواة مركزهم مع مركز تعز.. وخاطبوا وزير الصحة في الصفحة الثالثة بأن يطرق باب وزارة المالية للإفراج عن الموازنة التشغيلية للمركز، وتطرقوا إلى إعطاء الأولوية لتأهيل كوادرهم الذين يعملون بدون راتب أو حوافز.. أما الصفحة الرابعة فكانت رسالة موجهة إلى وزير المالية وقالوا بالعربي الفصيح “نحن لا نعرف لماذا وزراء المالية السابقون يعقدون الأمور علينا في مركز عدن؟!”، وتعشموا خيرا بالوزير الجديد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى