(الصحة والمجتمع).. إطلالة مكتب الصحة بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> صدر العدد السابع (سبتمبر 2014) من فصلية (الصحة والمجتمع) عن مكتب الصحة والسكان بعدن، ومثل العدد إطلالة جميلة من وسط واقع بائس يعيشه الوطن عامة وثغره الباسم عدن خاصة.
الافتتاحية كانت من نصيب المشرف العام د. الخضر ناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة بعدن، وعنوانها “الموقف من العمل”، ومضمونها موعظة حسنة جمعت بين الدين والعلم، وشغل النصف الآخر من الفصلية (الصفحة الأمامية) خبرا تقريريا عن تسليم موقع مركز الطوارئ للشركة المنفذة وكلفة المشروع (7) ملايين و600 ألف و527 دولارا، وهو منحة مقدمة من سلطنة عمان الشقيقة.
الصفحة الأخيرة حملت موضوع “مرضى بعمر الزهور” للزميل نجيب محمد يابلي، وأكملت الصفحة بخبر فعالية إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة.
وحملت بقية الصفحات مواد قيمة عن مرض الإيبولا، الوباء المخيف، وعن مرض الربو وإفادة عن تجربة تسجيل الأطفال وصرف شهادات الميلاد بالمجمع الصحي بمديرية المعلا للدكتور خالد عبدالباقي فارع مدير المجمع، وهناك إفادة جميلة من د. أحمد فرح شادول، ممثل منظمة الصحة العالمية بصنعاء عن الخطوات الجادة للقضاء على الأمراض المتوطنة.. ولا ننسى موضوعا قيما للدكتور عبدالله السياري عن الفشل الكلوي.
هيئة تحرير الفصلية الأخوة علي سعيد ناجي، رئيس التحرير، مدير إدارة التخطيط بمكتب الصحة في عدن ونبيل صالح عليوة، مدير التحرير، ونهوان الأغبري سكرتير التحرير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى