اتحاد نقابات العمال بعدن يؤكد فك ارتباطه بصنعاء ويستنكر بيانات تحريضية

> عدن «الأيام» خاص

> أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال عدن والنقابات العامة يوم أمس بيانا استنكر فيه ما وصفه ببيانات تحريضية تسعى لطمس هوية الاتحاد والخروج عن أصول العمل النقابي.
وأكد البيان أن جهات تحرض بهدف انتحال صفة اتحاد نقابات عمال الجنوب بذرائع واهية منها التشكيك في تأييده لمطالب شعب الجنوب في فك ارتباطه بالشمال فيما الاتحاد فك ارتباطه منذ سنوات، حسب البيان.
وفيما يلي نص البيان:
“يستنكر اتحاد نقابات العمال والنقابات العامة المنضوية في إطاره ولجانها النقابية بكافة مرافق العمل والإنتاج بمحافظة عدن ما أقدمت عليه مجموعة تنصب نفسها ناطقة وحاملة لراية العمال بعدن عبر إصدار البيانات التحريضية الخارجة عن الأعراف، والتي بها استطاع نفر عمل ولايزال يعمل على طمس هوية الاتحاد بأجندات أخرى خارجة عن أصول العمل النقابي ونضالاته وأدبياته وأخلاقياته في الدفاع عن حقوق كل منتسبيه.
إن تلك الإجراءات التي أقدم عليها أولئك تجاه الصرح التاريخي للعمال بعدن يوم الأربعاء الموافق (12 / 11 / 2014م) الغرض منها تمزيق وحدة الصف النقابي الشرعي والذي عكس ما تخفيه نواياهم الخبيثة.. وإلا لماذا بعد أن أنضم الاتحاد والنقابات بالمحافظات الجنوبية لساحات الحرية ودعوتهم للانخراط بساحات الشرف في خورمكسر ظهر مثل هؤلاء وبهذه الصورة البشعة؟.
وبالوقت الذي عمل الاتحاد والنقابات بعدن بجهود كبيرة واجراءات بفك الارتباط قبل ثلاثه أعوام وبأنه ليس فرعاً بل هو اتحاد نقابات عمال عدن ذو الصفة الاعتبارية المستقلة ويستمد شرعيته من نضالات الحركة العمالية والنقابية التاريخية.
كما عمل الاتحاد والنقابات بعدن عبر بيانه الصادر بتاريخ (21 / 10 / 2014) والذي اكد بموجبه تأييده التضامني وانضمامه بكل منتسبيه الى ساحة الاعتصام في خورمكسر والذي بموجبه استجابت جميع النقابات عبر لجانها ومؤسساتها الى نصب الخيام بالساحة.
مخيم اتحاد نقابات عمال الحنوب في الساحة
مخيم اتحاد نقابات عمال الحنوب في الساحة

كما استجابت الاتحادات في المحافظات لدعوتنا لتشكيل مجلس تنسيقي اعلى لاتحادات ونقابات المحافظات الست (اتحاد نقابات عمال الجنوب) والذي عليه احتضن مقر الاتحاد لنقابات عمال عدن الاجتماع التشاوري التنسيقي والذي تمخض عنه اشهار مجلس تنسيق اعلى لاتحاد نقابات عمال الجنوب.
على ما ذكر فإن أي تنسيق سيكون مع الهيئة الاشرافية العليا لساحة الحرية بخورمكسر حتى تكون القرارات التصعيدية مدروسة تلبي احتياجات وطموحات المعتصمين السلمية الجنوبية بكافة ساحات الشرف وصولاً للتحرير والاستقلال واستعادة الدولة.
وإننا بهذا البيان لا نقصد طرفا بعينه او إلغاءه او تهميشه او اقصاءه، فكلنا من اجل قضيتنا (الجنوب) سائرون”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى