شبكة (محامون ضد الفساد) تدرب 100 شاب وشابة لرصد وتوثيق قضايا الفساد في تعز

> تعز «الأيام» خاص

> بدأت أمس بتعز دورة تدريبية خاصة بالرصد وتوثيق قضايا الفساد بالمحافظة نفذتها شبكة (محامون ضد الفساد) بالشراكة مع المركز الوطني الثقافي للشباب ضمن برنامج يستهدف 100 ناشط حقوقي وقيادات شابة في الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والمحامين والموظفين في القطاع الخاص والعام.
وأوضح رئيس شبكة (محامون ضد الفساد) أسامة عبدالاله سلام الأصبحي أن “البرنامج سيعمل على تأهيل قيادات شابة تسعى لإحداث نقلة نوعية في تفعيل الجانب العملي بمكافحة الفساد، عن طريق إتقانها لعملية رصد وتوثيق القضايا المتعلقة بالفساد”.
وأكد أنه “يهدف إلى تدريب الشباب على كيفية رصد وتوثيق وقائع الفساد وإعداد التقارير الخاصة بها، وستنفذ الشبكة دورات فرعية تصل إلى كل فئات المجتمع للتثقيف بأهمية الرصد والتوثيق بقضايا الفساد”.
من جهة اخرى قال الأمين العام لشبكة (محامون ضد الفساد) طارق عبدالله الشرعبي: “في الاسبوع السابق تم رصد قضية تكديس معدات نقل النفايات في حوش صندوق تحسين النظافة دون استخدامها في تخفيف انتشار القمامة في احياء وشوارع محافظة تعز لتتجاوب عدد من المواقع الإعلامية والصحف بالنشر وعلى الفور تجاوب محافظ تعز بتدشين مشروع الرقابة الآلية على معدات نقل النفايات”.
وقال المحامي الشرعبي: “نامل تعاون الاعلام بنشر قضايا الفساد باعتبار الاعلام رسالة يجب تجسيدها على ارض الواقع فنشر قضايا الفساد ليس حكر على موسسة أو جهة ويجب مشاركة جميع وسائل الاعلام لعرض قضايا الفساد لعدد اكبر من شرائح المجتمع لضمان نجاح مكافحة الفساد”.
ويهدف البرنامج على مدى ثلاثة اشهر إكساب المشاركين مهارات إعداد التقارير عن قضايا الفساد وتقديم البلاغات والشكاوى حولها إلى الجهات المختصة ومتابعتها بمشاركة 100 من القيادات النسائية الشابة في الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والمحامين والناشطين والناشطات في الجمعيات والمبادرات الشبابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى