(مدى) تدشن ورشة العمل التدريبية في إستراتيجيات وخطط التنمية بعدن

> عدن «الأيام» رامي طه كتبي

> دشنت مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) صباح أمس السبت في قاعة كلية المجتمع بمديرية دار سعد بعدن ورشة العمل التدريبية في اللامركزية والإستراتيجيات، بمشاركة موظفي المكاتب التنفيذية في مديرية دار سعد، وتستمر الورشة من 15 - 20 نوفمبر الجاري، بدعم من منظمة أوكسفام - هولندا.
وقد تناولت المحاضرة إشراق المقطري منظور النوع الاجتماعي، وهو مشاركة النساء في إستراتيجيات وخطط التنمية لأن وضع المرأة في العمل سواء أكان سياسيًا أم اجتماعيًا أم اقتصاديا أم ثقافيا متدن جدًا.. مشيرة إلى أن هذه الورشة تهدف إلى تقديم الدعم الملائم للقضاء على كافة أشكال التّمييز ضدّ المرأة، كما ستتحدث خلال الأيام المقبلة من عمر الورشة عن الفدرالية والإستراتيجيات.
وقالت المقطري “إن تجربة اليمن في مشاركة المرأة اتسمت بالتذبذب رغم أنها تعد قوة اجتماعية مهمة وكبيرة، كما أن مشاركة المرأة في بعض المجالات محصورة، فيجب رفع كفاءة التعليم والتدريب للمرأة، وتشجيعها للدخول في تخصصات علوم المستقبل، كما يجب أيضًا ضمان مشاركة المرأة في وضع السياسات والخطط الصحية التي تلبي احتياجاتها والمشاركة في تطبيق تلك السياسات لتأمين الصحة الكاملة للمرأة جسديًا ونفسيًا في مختلف مراحل عمرها وفي كافة المناطق، ورفع مستوى الخدمات الصحية للمرأة العربية في جميع مراحل حياتها، ويجب رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل، ومكافحة بطالة النساء”.
وأضافت المقطري “هدف الورشة العمل على تعبئة المجتمع رجالاً ونساءً وتوعيته لتغيير الثقافة الاجتماعية السلبية السائدة حول دور المرأة في الحياة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية، والاهتمام إعلاميًا بتحقيق التواصل الفعال بين النساء”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى