تعادل يعقد موقفي العراق وعمان

> الرياض «الأيام» خاص

> تعقد موقف منتخبي العراق الوصيف وعمان بعد تعادلهما 1-1 أمس الاثنين في الرياض ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدورة كأس الخليج الثانية والعشرين في كرة القدم..سجل ياسر قاسم (14) هدف العراق، وأحمد مبارك (51 من ركلة جزاء) هدف عمان.
وبعد بداية هادئة من الطرفين نجح المنتخب العراقي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 14 عبر ياسر قاسم الذي تابع كرة عائدة من الحارس علي الحبسي في الزاوية اليمنى للمرمى البعيدة عنه..وسنحت فرصة ثانية للعراق لإضافة هدف ثان حين اخترق أمجد راضي من الجهة اليسرى لكنه سدد الكرة على يمين المرمى (26).
واندفع العمانيون نحو الهجوم بحثاً عن التعادل فسيطروا على المجريات تماماً وسنحت لهم بعض الفرص منها كرة رأسية لقاسم سعيد اثر تمريرة من الجهة اليمنى مرت على يمين المرمى (35)، ثم كانت تسديدة للاعب نفسه لكن الحارس جلال حسن إلتقط الكرة بسهولة (37).
واعتمد المنتخب العماني أسلوباً هجومياً منذ بداية الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل بعد 6 دقائق فقط اثر ركلة جزاء بعد أن لمس المدافع العراقي علي عدنان الكرة داخل المنطقة، فانبرى لها أحمد مبارك كانو واضعاً الكرة بنجاح على يمين الحارس جلال حسن (51)..وبقي الإيقاع العماني سريعاً من دون تشكيل خطورة إضافية على المرمى، في حين اضطر المنتخب العراقي لشن الهجمات المرتدة بعد أن تراجع إلى منطقته.
وانطلق العراقيون بهجمة مرر منها أحمد ياسين الكرة من الجهة اليمنى إرتقى لها أمجد راضي وأكملها برأسه قريبة من المرمى (64)..ودفع مدرب العراق حكيم شاكر بأمجد كلف وسعد عبد الأمير بدلاً من أحمد ياسين وأمجد راضي على التوالي لإعادة التوازن إلى التشكيلة وإيقاف الإندفاعة العمانية المستمرة منذ انطلاق الشوط الثاني..وبقيت الأفضلية الميدانية للمنتخب العماني الذي كان أكثر وصولاً الى المرمى وحصولاً على الفرص لكن من دون أن ينجح في إضافة هدف ثان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى