نفى تحالف الحزب مع الجماعة .. مصدر مسئول بالمؤتمر الشعبي:هادي ووزير الدفاع السابق ساعدا الحوثيين والدليل تصريحاتهما

> صنعاء «الأيام»

> نفى المؤتمر الشعبي العام تحالفه مع جماعة الحوثيين (انصار الله)، معبرا عن استغرابه للأخبار التي ترددها ولا زالت ترددها بعض وسائل الإعلام عن التحالف بين المؤتمر وأنصار الله.
جاء ذلك في تصريح صحفي لمصدر مسئول بحزب المؤتمر اتهم فيه الرئيس هادي ووزير الدفاع السابق وحزب الإصلاح بالتحالف مع الحوثيين، وقال المصدر في هذا السياق: “إن الدلائل والتصريحات كلها توضح ان انصار الله (الحوثيين) اسقطوا حاشد والخمري ومحافظة عمران وبعدها محافظة صنعاء وامانة العاصمة وبعض المحافظات الأخرى، بمساعدة وتواطؤ من الرئيس هادي ووزير دفاعه السابق محمد ناصر الحسني”.
وأوضح المصدر بأن الدليل على صحة معلوماته تلك تصريحات الرئيس هادي في اجتماعه بقيادات وزارة الدفاع والتي قال فيها: “إن انصار الله هم اليوم شركاء ولا بد من العمل من اجل تطبيع الأوضاع”، وكذا تصريحات وزير الدفاع محمد ناصر الحسني اثناء دور الاستلام والتسليم بينه ووزير الدفاع الجديد والتي أشاد فيها بمليشيات “انصار الله” الحوثيين.
وتابع قائلا: “وهاهو حزب الإصلاح يوقع معهم اتفاق شراكة.. وبرغم كل هذه الدلائل لازالت الاتهامات تنصب فقط حول حزب المؤتمر الشعبي العام وهو حزب الوسطية والاعتدال والديمقراطية وبعيد كل البعد عن العدائية المناطقية والطائفية، بل ودوماً ما يمد يده لكل القوى السياسية الوحدوية والديمقراطية”.
وقال المصدر: “ليس بيننا وبين (أنصار الله) أي خلاف، هم من اليمن والى اليمن، واصبحوا قوة سياسية موجودة على الأرض”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى