حشود غفيرة تستقبل قيادات رابطة الجنوب العربي الحر في المكلا الجفري: المرحلة القادمة هي مرحلة حسم ثوري لاستعادة دولة الجنوب

> المكلا «الأيام» محمد باحداد/ تصوير :غسان الشعيبي

> شهدت مدينة المكلا حاضرة محافظة حضرموت أمس الثلاثاء فعاليات حاشدة لاستقبال السيد عبدالرحمن الجفري رئيس رابطة أبناء الجنوب العربي الحر، بحضور رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب حسن أحمد باعوم وقيادات الثورة الجنوبية بحضرموت.
واكتظت الشوارع الرئيسية للمدينة بطوفان بشري قدر بعشرات الآلاف، وانطلق موكب الاستقبال من ساحة العروض غرب المكلا مروراً بشارع الستين حتى الوصول إلى ساحة (القرار قرارنا) حيث يعتصم أبناء الجنوب بحضرموت منذ ما يقارب الشهر للمطالبة بالحرية والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة وعاصمتها عدن.
ورددت الحشود في الاستقبال الشعارات الثورية المرحبة بالسيد الجفري والمطالبة بالتحرير والاستقلال، ورفعت اليافطات المعبرة عن ثورة شعب الجنوب التحررية.
مسيرة تتقدمها الدراجات النارية بالمكلا أمس
مسيرة تتقدمها الدراجات النارية بالمكلا أمس

وفور وصول موكب الاستقبال إلى ساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح بالمكلا أقيم مهرجان خطابي ألقيت فيه العديد من الكلمات لقيادات الثورة الجنوبية، حيث افتتح المهرجان الزعيم حسن باعوم بكلمة رحب فيها بضيوف حضرموت من القيادات الجنوبية “الذين قدموا من خارج الوطن الجنوبي المحتل لمشاركة الشعب في الثورة التحررية حتى استعادة دولة الجنوب العربي”.
المشاركون يحملون أعلام الجنوب
المشاركون يحملون أعلام الجنوب

ثم أعقبها كلمة لرئيس رابطة أبناء الجنوب الحر السيد عبدالرحمن الجفري شكر فيها كل فئات المجتمع الحضرمي الذين حضروا لاستقبالهم في موكب مهيب من ساحة العروض غرب المكلا حتى ساحة “القرار قرارنا” وسط المدينة.
وقال السيد عبدالرحمن الجفري: “إن المرحلة القادمة هي مرحلة حسم ثوري لاستعادة دولة الجنوب وطرد الاحتلال اليمني ثم بناء دولة في الجنوب فيدرالية تضم كل شعب الجنوب من المهرة إلى باب المندب”.
الحشود المشاركة في فعالية المكلا أمس
الحشود المشاركة في فعالية المكلا أمس

وحث الجفري في سياق خطابه الذي ألقاه في الحشود التي حضرت في ساحة “القرار قرارنا” بالمكلا كل القيادات الجنوبية على “ضرورة توحيد صفوفهم والبدء في التحضير لمؤتمر جنوبي جامع يجمع كل القيادات الجنوبية على طاولة التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب العربي”.
وختم كلمته بدعوة كل موظفي السلك الحكومي من أبناء الجنوب إلى ضرورة العودة السريعة لأهلهم وشعبهم وتأييد مطالبهم التحررية العادلة والمشروعة قبل الـ 30 من نوفمبر المقبل.
كما دعا كل الشركات العاملة بالجنوب بالتوقف عن عملها داخل الجنوب و عدم التعامل مع الاحتلال.
حضور الجانب النسائي في الفعالية
حضور الجانب النسائي في الفعالية

هذا وقد اعتلت منصة المهرجان عدد من قيادات ثورة التحرير والاستقلال وهم الشيخ محسن بن فريد والقيادي شلال علي شائع والدكتور صالح يحيي سعيد والشيخ أحمد محمد بامعلم ومحمد الجوهي والعميد علي السعدي وعبدالعزيز باحشوان وآخرون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى