تعادل ثالث يؤهل قطر إلى نصف النهائي

> الرياض «الأيام» أ ف ب

> حقق منتخب قطر تعادلاً ثالثاً وجاء أمام نظيره البحريني 1-1 يوم أمس الاربعاء في ختام منافسات المجموعة الاولى كان كافياً له للتأهل إلى نصف نهائي «خليجي 22» بالرياض..وحلت قطر ثانية في المجموعة برصيد 3 نقاط بعد أن تعادلت مع السعودية 1-1 واليمن صفر-صفر في الجولتين الأوليين..وحلت خلف السعودية التي رفعت رصيدها إلى 7 نقاط بفوزها أمس أيضاً على اليمن 1-صفر.
قاد منتخب البحرين في هذه المباراة المدرب المحلي مرجان عيد الذي خلف العراقي عدنان حمد بعد إقالته من منصبه عقب التعادل مع اليمن سلباً في المباراة الأولى والخسارة أمام السعودية صفر-3 في الثانية.
بدأ المنتخب البحريني المباراة جيداً وكان الأكثر مبادرة في ربع الساعة الأول، وكانت له بعض المحاولات عبر سامي الحسيني الذي بدأ أساسياً واسماعيل عبد اللطيف..تحرك القطريون وكانت إنطلاقات حسن الهيدوس وعبد القادر الياس الذي عاد ليشارك أساسياً بدلاً من خوخي بوعلام مقلقة للدفاع البحريني والحارس محمد جعفر الذي كانت ردة فعله سريعة لإبعاد كرة رأسية للياس في الدقيقة 24.
حاول البحرينيون إيقاف الضغط القطري بانطلاقات مرتدة ، وسدد سامي الحسيني كرة من نحو 25 متراً بين يدي الحارس قاسم برهان (28)..فيما ركز القطريون على التمريرات العرضية ومتابعات عبد القادر الياس الرأسية التي أربكت الدفاع البحريني ، لكن الحارس محمد جعفر كان يتدخل في اللحظات المناسبة لإبعاد الخطر..وكاد المنتخب البحريني يفتتح التسجيل من إحدى المرتدات حين مرر سامي الحسيني كرة من الجهة اليسرى إلى عبد الوهاب المالود فسددها برعونة من دون أي رقابة من نقطة الجزاء لكن الكرة مرت على يسار المرمى (40).

إنطلق الشوط الثاني على وقع فرصة خطرة للبحرين عندما وصلت كرة خلف الدفاع إلى اسماعيل عبد اللطيف فسددها بقوة عالية عن المرمى (48)..وتدخل الحارس البحريني السيد محمد جعفر لإبعاد كرة من حسن الهيدوس اثر إختراق من الجهة اليسرى (64) ، رد عليه سامي الحسيني بكرة اثر تمريرة من إسماعيل عبد اللطيف على يسار مرمى قاسم برهان مباشرة بعد دقيقة واحدة.
ودفع مدرب المنتخب القطري الجزائري جمال بلماضي بخوخي بوعلام بدلاً من عبد القادر الياس ، أملا في إقتناص هدف السبق بعد سلسلة من الفرص الضائعة.
وعمد بلماضي منذ بداية البطولة إلى إستبدال بوعلام بعبد القادر الياس أو العكس، ولكنه بقي غياب صانع ألعاب المنتخب خلفان إبراهيم الغائب عن الدورة بسبب الإصابة واضحاً.
تحسن الأداء القطري وازدادت المحاولات الهجومية خصوصاً من الجهة اليسرى عبر حسن الهيدوس وعبد الكريم حسن ، لكن من خطورة فعلية على المرمى.
وأجرى مرجان عيد تبديلات أعادت التوازن إلى التشكيلة البحرينية في الدقائق التي كان فيها العنابي أفضل وأخطر..وارتدت كرة اثر ركنية من الجهة اليمنى لتصل إلى عبد العزيز حاتم الذي أعادها قوية من خارج المنطقة قريبة من القائم الأيمن لمرمى البحرين (84).

وأفلت مرمى منتخب قطر من هدف في الدقيقة 85 اثر متابعة رأسية لعبدالله هزاع الذي أرسل كرة باتجاه الزاوية اليسرى لمرمى قاسم برهان ، لكن خوخي بو علام تدخل في اللحظة المناسبة وأبعدها بقدمه قبل أن تهز الشباك.
قاد المباراة الحكم الكويتي علي محمود..وقد كانت تشكيلة قطر على النحو التالي: قاسم برهان - عبد الكريم حسن والمهدي علي وبلال محمد (محمد موسى) وعلي أسد (عبد العزيز حاتم) وإبراهيم ماجد وإسماعيل محمد وكريم بو ضيف وأحمد محمد وحسن الهيدوس وعبد القادر الياس (خوخي بوعلام)..المدرب: الجزائري جمال بلماضي
- تشكيلة البحرين: السيد محمد جعفر - محمد حسين وعبدالله عمر (سيد ضياء)وعبد الوهاب علي ومحمد إبراهيم (محمد العلوي) وعبد الوهاب المالود وراشد الحوطي وعبدالله الهزاع ومحمد دعيج وسامي الحسيني وإسماعيل عبد اللطيف (عبدالله يوسف)..المدرب: مرجان علي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى