تشلسي يعزز صدارته ويونايتد يحسم القمة مع ارسنال

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> عزز تشلسي صدارته وبقي الوحيد من دون خسارة بعد فوزه السهل على ضيفه وست بروميتش البيون 2-صفر أمس السبت في المرحلة الثانية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم، فيما حسم مانشستر يونايتد قمته مع مضيفه ارسنال 2-1.
ورفع تشلسي رصيده الى 32 نقطة من 12 مباراة بفارق 7 نقاط عن ساوثمبتون الثاني الذي يحل ضيفا على استون فيلا الاثنين في ختام المرحلة.
وحقق تشلسي رقما قياسيا بخوضه 12 مباراة من دون خسارة منذ بداية الموسم.
وعاد الى تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لاعب الوسط الاسباني سيسك فابريغاس صاحب اكبر عدد من التمريرات الحاسمة هذا الموسم كما شارك مواطنه المهاجم دييغو كوستا بعد اخلاده للراحة خلال المباريات الدولية.
على ملعب "ستامفورد بريدج" وامام 41600 متفرج، اهدر قلب الدفاع جون تيري هدف الافتتاح عندما سدد من مسافة قريبة ابعدها الحارس بن فوستر ببراعة (5).
وتقدم تشلسي بتمريرة عرضية برازيلية من لاعب الوسط اوسكار هيأها كوستا بحرفنة بصدره ولعبها طائرة في شباك وست بروميتش مسجلا هدفه الحادي عشر هذا الموسم بفارق هدف عن الارجنتيني سيرخيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي (11).
وكاد اوسكار ينضم الى كوستا على لائحة المسجلين لكن تسديدته القوية من حدود المنطقة بعد تمريرة عرضية من البلجيكي ادين هازار صدها فوستر ببراعة (15).
وبقي اللعب من جانب واحد وضغط تشلسي بعنف على مرمى المضيف، ليسدد كوستا بيسراه من مسافة قريبة لكنه اهدر فرصة كبيرة اذ مرت الكرة على بعد سنتيمترات من القائم الايمن (19).
ولم يتأخر هازار في ترك بصمته في مرمى فوستر من دون اي معاناة بعد ركنية وصلت اليه في المنطقة الصغرى في ظل غياب مستغرب من رقابة دفاع وست بروميتش فسددها بيسراه ارتدت من الحارس الى الشباك وبالتمريرة الحاسمة العاشرة لفابريغاس هذا الموسم من 12 مباراة وهو اسرع لاعب يحقق هذا الانجاز (25).
وبدأت ملامح الكارثة تحل على وست بروميتش الذي استهل المرحلة في المركز الثالث عشر، عندما دخل الارجنتيني كلاوديو يعقوب بخشونة على كوستا بقوة فعالجه الحكم مباشرة بالبطاقة الحمراء (29).
لكن تشلسي اكتفى برصيده في الشوط الثاني وحافظ على فارق الهدفين ونقاط الفوز.
وحقق مانشستر يونايتد فوزه الاول خارج ارضه هذا الموسم على حساب غريمه ارسنال 2-1، ليرتقي موقتا الى المركز الرابع.

ولم يخسر يونايتد سوى مرة وحيدة في اخر 15 مواجهة مع ارسنال (11 فوزا و3 تعادلات وخسارة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى