حركة الشباب الصومالية تنفذ هجوما على حافلة بكينيا وتقتل 28 صليبيا

> مومباسا «الأيام» رويترز

> قالت حركة الشباب الصومالية إنها شنت هجوما على حافلة في شمال شرق كينيا أمس الأول السبت أوقع 28 قتيلا كلهم غير مسلمين اقتادهم مهاجموها إلى خارج الحافلة وأطلقوا عليهم النار بينما أبقوا على حياة ركاب الحافلة الذين أثبتوا أنهم مسلمون.
وأظهرت صورة لرويترز جثث الضحايا على الأرض خارج بلدة مانديرا في شمال شرق كينيا.
وقالت الحركة إن رجالها نصبوا كمينا للحافلة التي كانت متجهة إلى نيروبي خارج بلدة مانديرا قرب الحدود مع الصومال وإثيوبيا وقتلوا الركاب غير المسلمين ردا على مداهمات لمساجد في مدينة مومباسا الكينية الساحلية.
في أوائل الأسبوع الماضي قتلت الشرطة في مومباسا رجلا بالرصاص وألقت القبض على 376 آخرين خلال تفتيش أربعة مساجد في المدينة الميناء قيل إنها استخدمت في تجنيد متشددين وتخزين أسلحة.
وقال شيخ علي محمود راجي المتحدث باسم حركة الشباب في بيان أرسل بالبريد الالكتروني “نفذ المجاهدون بنجاح عملية قرب مانديرا في الساعات الأولى من صباح اليوم أسفرت عن مقتل 28 صليبيا وتأتي للثأر من الجرائم التي ارتكبها الصليبيون الكينيون ضد إخواننا المسلمين في مومباسا».

وقال مفتش الشرطة الجنرال ديفيد كيمايو للصحفيين إن القتلى 19 رجلا وتسع نساء. وأضاف أن التقارير الأولية أوضحت أن المهاجمين فروا إلى الصومال عبر الحدود في وقت لاحق.
وقال شاهد عيان طلب ألا ينشر اسمه إن المهاجمين صعدوا إلى الحافلة وحيوا الركاب قبل أن يحددوا المسلمين وغير المسلمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى