تأسيس شبكة حماية ووضع وثيقة ضمانات لتمثيل المرأة في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> أوصى مشاركون في ندوة خاصة بعنوان “ضمان التمثيل السياسي للمرأة اليمنية” عقدت في عدن بتأسيس شبكة تعني بقضايا المرأة ومخرجات مؤتمر الحوار ذات العلاقة بحقوق المرأة استناداً لمبدأ “الكوتا” بنسبة لاتقل عن 30 %.
وشاركت في الندوة التي نظمها أمس الأول مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان و منظمة يمن للحقوق والحريات وشبكة المرأة اليمنية المدعمة من منظمة كرامة (15) مشاركة من القيادات النسائية في محافظة عدن.
وأقرت المشاركات وثيقة صادرة عن الندوة (وثيقة مناصرة كوتا المرأة اليمنية) تحدد في فحواها أبرز المهمات المناطة بالنساء ومنظمات المجتمع المدني والقوى السياسية والمدنية المجتمعية.
وأكدت المشاركات على أهمية التاريخية التي مثلتها مخرجات مؤتمر الحوار المرتبطة بحقوق المرأة وتمكينها وضرورة تنفيذها على الواقع ومتابعة ومراقبة تنفيذها، وخلق رأي عام نسائي ومجتمعي تجاه تمكين المرأة في الحياة العامة.

كما أقرت المشاركات في توصيات الندوة تأسيس شبكة في مدينة عدن تضم المشاركات في الندوة، وتعني بقضايا المرأة وتمكينها بما لايقل عن 30 % في مختلف مواقع صنع القرار التنفيذية والتشريعية والهيئات الحكومية والهيئات المستقلة، وتحديد موعد قادم لأعضاء الشبكة يتم فيها الاتفاق على برنامج وآلية عمل خاصة.
وأشادت المشاركات في الندوة بالدور الذي اضطلعت به منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات وشبكة المرأة اليمنية ومنظمة كرامة الإقليمية الداعمة لهذه الشبكة في تبني ودعم قضايا المرأة اليمنية وحقوقها وتمكينها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى