خليجي 22: الامارات تحرز المركز الثالث على حساب عمان

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> احرز منتخب الامارات بطل النسخة الماضية المركز الثالث في "خليجي 22" بفوزه على نظيره العماني 1-صفر أمس الثلاثاء في الرياض.
وسجل علي مبخوت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.
وتلتقي السعودية مع قطر غدا في المباراة النهائية.
وكانت الامارات فقدت لقبها اول من امس بخسارتها امام السعودية صاحبة الارض 2-3 في نصف النهائي.
وسبق ان التقت الامارات مع عمان في الجولة الاولى من الدور الاول حيث وقعتا ضمن المجموعة الثانية، فتعادلتا سلبا.
تعادل الابيض في مباراته الثانية مع الكويت 2-2 بعد ان تقدم بهدفين، ثم فاز على نظيره العراقي وصيف في "خليجي 21" بنتيجة 2-صفر.
اما منتخب عمان، فبعد التعادل السلبي مع الامارات، كان اقرب الى الفوز على العراق لكن المباراة انتهت 1-1، ثم احدث زلزالا في "خليجي 22" بفوزه على نظيره الكويتي بخماسية نظيفة اخرجت "الازرق" من الدور الاول بعد ان كان يكفيه التعادل للتأهل من 4 نقاط حققها في اول جولتين.
وفي نصف النهائي، خسرت عمان امام قطر 1-3.
اجرى المدربان تغييرات كبيرة في صفوف تشكيلتيهما، فدفع مدرب الامارات مهدي علي بالحارس خالد بلال بدلا من علي خصيف، كما اشرك حبيب الفردان واسماعيل مطر وراشد عيسى وغيرهم منذ البداية، ومثله فعل الفرنسي بول لوغوين باشراك سعيد سالم الرزيقي صاحب الهاتريك امام الكويت اساسيا.
وغاب صانع الالعاب الاماراتي وافضل لاعب في "خليجي 21" عمر عبد الرحمن بسبب اصابة تعرض لها في الشوط الاول امام السعودية في نصف النهائي.
كانت المحاولة الاولى عمانية اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى ارتقى لها سعيد سالم واكملها برأسه باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس خالد بلال ابعدها ببراعة (6).
رد "الابيض" الاماراتي بكرة من راشد عيسى اثر تسديدة من نحو 20 مترا بين يدي الحارس علي الحبسي (11).
وكاد فهد خميس يفتتح التسجيل لعمان في الدقيقة 19 حين سدد كرة على يمين المرمى مباشرة.
واعاد القائم الايمن لمرمى عمان كرة قوية لخميس اسماعيل في الدقيقة 34.
وخرج اسماعيل الحمادي قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق بسبب الاصابة وشارك محمد عبد الرحمن بدلا منه.
واخترق سعيد سالم من الجهة وارسل كرة استقرت في الشباك العلوي لمرمى الامارات بعد ثلاث دقائق على انطلاق الشوط الثاني، واهدر جمعة دوريش هدفا عمانيا آخر حين اطاح بكرة من الجهة اليسرى مررها محمد السيابي فوق العارضة (58).
لكن الهدف جاء اماراتيا بعد ثوان قليلة عبر هداف البطولة حتى الان علي مبخوت اثر كرة من نحو 25 مترا من بين لاعبين في الزاوية اليمنى لمرمى علي الحبسي.
ورفع مبخوت رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى خمسة اهداف.
سيطر المنتخب العماني على المجريات تماما لادراك التعادل وحصل على فرص بالجملة كان اخطرها حين ابعد الحارس خالد بلال كرة متجهة الى الزاوية اليسرى لمرماه اثر رأسية لحسين الحضري (73)، وكرة لعبد العزيز المقبالي في الشباك الجانبي من الجهة اليمنى (84).
قاد المباراة الحكم القطري عبدالله البلوشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى