الجنوبيون يسلمون القنصلية الروسية رسالة تطالب بدعم الجنوب

> عدن «الأيام» خاص

> أكد المعتصمون بساحة العروض في خورمكسر أن «استعادة الشعب الجنوبي لدولته المدنية ستشكل عامل أمن واستقرار في المنطقة، وستقف إلى جانب المجتمع الدولي في محاربة التطرف والإرهاب، كما سترعى مصالح العالم وستحترم المواثيق والمعاهدات الدولية”.
ورد ذلك في رسالة وجهتها الهيئة الإشرافية لاعتصام شعب الجنوب إلى القنصلية الروسية بعدن أمس، معربة عن الأمل في أن تدعم الحكومة الروسية خيار الشعب الجنوبي في نيل حقه المتمثل بالحرية والاستقلال، والعيش بكرامة كباقي شعوب العالم لبناء دولته الجنوبية كاملة السيادة، وعلى حدودها المتعارف قبل العام 90م.
وأعادت الرسالة إلى الأذهان العلاقات التي كانت تجمع شعب الجنوب بالشعب الروسي، متمنية أن يتواصل التعاون بين البلدين فيما يخدم مصالح الشعبين من خلال فتح وتبني قضية شعب الجنوب المشروعة استجابة لمواثيق الأمم المتحدة التي كفلت حق الشعوب في تقرير مصيرها في نيل حقه المتمثل بالحرية والاستقلال والعيش بكرامة كباقي شعوب العالم لبناء دولته الجنوبية كاملة السيادة، وعلى حدودها المتعارف قبل العام 90م.
وطالبت الرسالة المجتمع الدولي بما فيه روسيا بحماية شعب الجنوب من الانتهاكات التي يمارسها نظام صنعاء ضد شعب الجنوبي، الذي يناضل سلمياً، ويؤكد دائماً على مواصلة نضاله السلمي ونبذه للعنف حتى تحقيق كافة مطالبه المشروعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى