(تاج) يبدأ أعمال مؤتمره في عدن ويشكل لجان استكمال كشوفات هيئاته

> عدن «الأيام» وليد الوزير

> افتتحت عصر أمس في عدن أعمال المؤتمر الأول للتجمع الديمقراطي الجنوبي “تاج الجنوبي العربي”، بحضور ممثلي الفروع في الداخل من مختلف المحافظات.
وتخلل الافتتاح عدد من الكلمات منها كلمة رئيس تاج الجنوب العربي الدكتور عوض كرامة، والذي أكد فيها على “الدور التاريخي الذي يضطلع به تاج على الساحة الوطنية الجنوبية، والدور الريادي الذي تميز به منذ الانطلاقه الأولى له”.
بعد ذلك ألقى الأخ محمد علي شايف، رئيس القيادة المؤقته للجبهة الوطنية كلمة أكد فيها على “ضرورة وحدة الصف الجنوبي”.
وأكد شايف أنه “قد تم التوقيع على مبادرة الشيخ النقيب التي تعتبر هي السباقة وتحمل ملامح الجنوب العربي الجديد”.

تلى ذلك كلمة الشخصيات الاجتماعية ألقاها الشيخ عبدالرب محمد النقيب والتي حيا فيها الحاضرين، داعياً إياهم إلى وحدة الصف، كما حيا المعتصمين في ساحة العروض.
وقال الشيخ النقيب: “ندعو الجميع إلى ضرورة وحدة الصف والهدف في التحرير والاستقلال”، بعدها ألقيت كلمة قطاع المرأة والشباب ألقتها الأستاذة فاطمة الميسري رئيس تاج الجنوبي العربي في الداخل، وتطرقت فيها إلى العديد من القضايا التي تهم التجمع وضرورة تفعيل دوره النضالي على الساحة الجنوبية، وإلى ضرورة تعزيز دوره النضالي في هذه المرحلة الحساسة من حياة شعبنا الجنوبي.

وقالت الميسري: “إن حساسية هذه المرحلة التي تعتبر من أهم مراحل التاريخ الجنوبي تكمن أهميتها بالمتغيرات على الساحة الجنوبية والأشواط العظيمة التي قطعها الحراك الجنوبي”.. و “حساسية المرحلة تتطلب وحده الصف الجنوبي والالتفاف حول مبدأ التحرير والاستقلال كهدف وحيد لارجعة عنه.. ونحن نعيش هذه اللحظات التاريخية لاننسى أولئك الأبطال الذين قدموا دماءهم رخيصة على أرض الجنوب، وأولئك الأبطال المرابطين في ساحة الاعتصام والذين يجسدون أروع الملاحم البطولية”.
وفي ختام الجلسة الافتتاحية تم تشكيل لجان من كل المحافظات لمراجعة واستكمال كشوفات الهيئات القيادية على مستوى المديريات والمحافظات في الجنوب على أن تعقد اللجان اجتماعاتها خلال الأيام القادمة.
وسوف تستمر أعمال المؤتمر خلال الثلاثة الأيام القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى