كهرباء عدن تدشن العداد الإلكتروني لكبار المستهلكين

> عدن «الأيام» ماهر الشعبي

> دشنت المؤسسة العامة للكهرباء بعدن أمس نظام العداد الإلكتروني الذي بدأ يستهدف في المرحلة الأولى 20 ألف مشترك من كبار المستهلكين والمنشآت الكبيرة والمستعصيين عن السداد بتكلفة إجمالية 300 مليون ريال وجميعها تعمل على نظام الــ GSM تم توريدها عبر اسكرا المصرية.
وفي تصريح لــ «الأيام» قال مدير عام الشؤون المالية بالمؤسسة الأستاذ سالم الوليدي: “إن العداد الإلكتروني لديه عدة مزايا من بينها تقليل الفاقد، وبالإمكان بهذا العداد القطع عن بعد على المتنفذين والمستعصيين، وكذلك القراءة عن بعد وبدون أخطاء”.
وأضاف “كما يمكن هذا العداد أن يرسل إشعارا لمركز التحكم في حالة حدوث سرقة للكهرباء قبل وصول التيار إليه، بالإضافة إلى هذا فإن العداد يفصل تلقائيا عند ارتفاع الأحمال على المحول عبر شرائح اتصالات”.
وكان مدير عام كهرباء عدن المهندس خليل عبد الملك قضى في العاصمة صنعاء قرابة عشرة أيام التقى فيها بدولة رئيس الوزراء، وكافة الجهات المسئولة في العاصمة صنعاء، وأطلعهم على كافة احتياجات عدن وما تعانيه المحافظة في مجال الطاقة، مقدما لهم كافة التقارير والمقترحات التي تأمل كهرباء عدن من دولة رئيس الوزراء المهندس خالد بحاح التوجيه إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها إصلاح قطاع الطاقة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى