ضبط عصابة إثيوبية وأخرى سعودية للاتجار بالبشر عبر اليمن

> الأيام خاص

> ضبط عصابة إثيوبية وأخرى سعودية للاتجار بالبشر عبر اليمن حررت قوات الأمن في مديرية حرض بمحافظة حجة 13 فتاة كن محتجزات لدى عصابات تتاجر بهن على الحدود اليمنية السعودية.
وقالت مصادر أمنية في حرض إن فتاتين تمكنتا من الفرار من قبضة تلك العصابة، التي تتخذ من أحد فنادق الرائد مقرا لها، وأبلغتا السلطات الأمنية في المديرية عن احتجازهن برفقة الأخريات في الفندق، الذي يقطنه تجار مخدرات وعصابات تهريب، من قبل صاحب الفندق الذي يملك أيضا فندقا ينزل فيه السائحون.
ووفقا للفتيات، فإن أفراد العصابة يقومون ببيع الفتيات الجميلات إلى عصابة سعودية تتاجر بالجنس على الجانب الآخر من الحدود، بمبلغ 15 ألف ريال سعودي، في حين تقوم العصابة بتأجير بقية الفتيات لقادة عصابات تهريب ومخدرات ينزلون بشكل دائم في الفندق.
وفي نفس الصدد تمكنت هيئة جدة بالمملكة العربية السعودية أمس من ضبط عصابة تعمل على تهريب البشر إلى داخل المملكة عبر الحدود مقابل مبالغ مالية تصل إلى 4000 ريال للشخص الواحد، وإعداد منزل لإيواء المهرَبين لحين استلام المبالغ منهم.
وأوضح المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر د.تركي بن عبدالله الشليل أن عدد المقبوض عليهم بلغ 13 شخصًا 5 منهم رجال من جنسية عربية و8 نساء من جنسية إفريقية وجميعهم دخلوا المملكة بطريقة غير نظامية.
وأضاف الشليل أن المنزل المعد لإيواء المهربين يستخدم لممارسة الفساد، وحيازة واستعمال القات المخدر؛ وضبطت كمية منه، وحرزت المضبوطات وأحيلت مع أطراف القضية لجهة الاختصاص لاستكمال ما يلزم بحقهم شرعًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى