بطولة انكلترا: مانشستر يونايتد يواصل صحوته وارسنال يستعيد نغمة الانتصارات ونقطة واحدة لتشلسي

> «الأيام» متابعات

> واصل مانشستر يونايتد صحوته في الاونة الاخيرة وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه هال سيتي بثلاثية نظيفة في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.
وعزز مانشستر موقعه في المركز الرابع برصيد 22 نقطة.
على ملعب اولدترافورد، جدد المدرب الهولندي لويس فان غال ثقته بمواطنه المهاجم روبن فان بيرسي على الرغم من تراجع ادائه هذا الموسم واشركه اساسيا في خط الهجوم الى جانب واين روني.
وسيطر مانشستر يونايتد على مجريات اللعب تماما لكنه اضطر الى اكمال المباراة من دون نجمه الارجنتيني انخل دي ماريا الذي تعرض لاصابة في العضلة الخلفية فحل بدلا منه الاسباني اندريس هيريرا الذي خاض اول مباراة له منذ اكثر من شهر.
وبعد دقائق من خروج دي ماريا نجح مانشستر في افتتاح التسجيل بواسطة مدافعه العملاق كريس سمولينغ مستغلا دربكة امام المرمى حيث نجح حارس ستوك في التصدي لمحاولته وهو على خط المرمى لكن الكرة افلتت منه فاحتسب الحكم الهدف صحيحا بفضل تكنولوجيا خط المرمى (16).
واستمر ضغط مانشستر في ظل تراجع هال سيتي الى خطوطه الخلفية واضاف واين روني الهدف الثاني بكرة من خارج المنطقة بعد مناولة من فان بيرسي (42).
واستمر سيناريو الشوط الاول في الثاني واضاف فان بيرسي هدفا ثالثا بطريقة رائعة عندما هرب من رقابة احد المدافعين على مشارف المنطقة واطلق كرة بيسراه سكنت الزاوية اليسرى لمرمى هال (66).
وترك فان بيرسي مكانه للمهاجم الكولومبي رادامل فالكاو العائد بدوره من اصابة ابعدته اكثر من شهر وسنحت له فرصة رائعة عندما مرر له الاسباني خوان ماتا كرة على طبق من ذهب لكن مدافع هال مايكل داوسون انقذ مرماه في اللحظة الاخيرة.
واستعاد ارسنال نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين في الدوري الانكليزي الممتاز بفوزه خارج ملعبه على وست بروميتش البيون 1-صفر.
فاينجر مدرب أرسنال
فاينجر مدرب أرسنال

وغاب عن ارسنال لاعب وسطه جاك ويشلير الذي تأكدت اصابته في اربطة الركبة حيث خضع لعمية جراحية الخميس سيتبعد على اثرها ثلاثة اشهر عن الملاعب.
في المقابل، شارك المهاجم الفرنسي الدولي اوليفييه جيرو للمرة الاولى اساسيا منذ اصابته بكسر في ساقه في اغسطس الماضي علما بانه نزل احتياطيا في مباراة القمة ضد مانشستر يونايتد السبت الماضي وسجل هدفا في المباراة التي خسرها فريقه 1-2.
وكان فريق العاصمة الانكليزية خسر مباراتيه الاخيرتين في الدوري امام سوانسي سيتي 1-2 ومانشستر يونايتد بالنتيجة ذاتها.
واستحوذ ارسنال على الكرة بنسبة كبيرة، في حين ركز وست بروميتش البيون على الهجمات المرتدة السريعة معتمدا على سرعة مهاجميه ستيفان سيسينيون وسايدو براهينو لكن دفاع ارسنال نجح في احتواء خطورتهما.
وجاء هدف المباراة بكرة رأسية للمهاجم الانكليزي الدولي داني ويلبيك في الدقيقة 60.
ورمى وست بروميتش بكل ثقله في اواخر المباراة للخروج بالتعادل على الاقل لكنه اصطدم بدفاع متماسك.
تشيلسي
تشيلسي

واكتفى تشلسي متصدر الترتيب بتعادله سلبا مع مضيفه سندرند ليصبح رصيده 33 ويتقدم بفارق 7 نقاط على ساوثمبتون الذي يستضيف غدا مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث (24 نقطة) في قمة المرحلة.
وحقق ليفربول فوزا بشق النفس على ضيفه ستوك سيتي بهدف متأخر سجله ظهيره الايمن غلين جونسون بكرة رأسية في الدقيقة 85.
وتغلب وست هام على نيوكاسل بهدف سجله آرون كريسويل في الدقيقة 56 ليضع حدا لستة انتصارات متتالية للخاسر.
وحقق كوينز بارك رينجرز فوزا مثيرا على ليستر سيتي 3-2. سجل للفائز ويس مورغان (37 خطأ في مرمى فريقه) والهولندي ليروي فير (45) وتشارلي اوستن (73)، وللخاسر الارجنتيني استيبان كامبياسو (4 وجيفري شلوب (67).
وتعادل بيرنلي مع استون فيلا 1-1. سجل للاول داني اينغز (87 من ركلة جزاء)، وللثاني جو كول (38).
وتعادل ايضا سوانسي مع كريستال بالاس بهدف للعاجي ويلفريد بوني (15) مقابل هدف للاسترالي مايل جيديناك (25 من ركلة جزاء).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى