تشيلسي لاستعــــــادة سكة الانتصارات والسيتي لـــمـواصلـة الصحوة

> عواصم «الأيام» أ ف ب

> يسعى تشيلسي المتصدر إلى استعادة سكة الانتصارات عندما يستضيف جاره اللندني توتنهام السابع غدًا الأربعاء على ملعب (ستانفورد بريدج) في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وكان تشيلسي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه سندرلاند (صفر - صفر) فاستغل مانشستر سيتي حامل اللقب الفرصة وقلص الفارق بينهما إلى (6) نقاط بفوزه الثمين على مضيفه ساوثمبتون صاحب الوصافة قبل المرحلة الثالثة عشرة (3 - صفر).
ويحل سيتي ضيفًا على سندرلاند في سعيه إلى مواصلة الصحوة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي لتقليص فارق النقاط (6) في حال تعثر جديد لرجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
ويخوض تشيلسي مباراته أمام جاره في غياب هدافه الدولي الأسباني دييغو كوستا بسبب الإيقاف، بيد أن مورينيو يملك الأسلحة الفتاكة لحسم الدربي اللندني في مقدمتها الدولي العاجي ديدييه دروغبا.
بيد أن مهمة تشيلسي لن تكون سهلة أمام توتنهام الذي سيدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزين متتاليين آخرهما على حساب ضيفه القوي إيفرتون (2 - 1).
في المقابل، تنتظر مانشستر سيتي رحلة محفوفة بالمخاطر إلى سندرلاند الثالث عشر، وهو سيحاول استغلال المعنويات العالية للاعبيه بعد (3) انتصارات متتالية في مختلف المسابقات للخروج بالنقاط الثلاث وتفادي ما حصل لتشيلسي في زيارته الأخيرة لملعب (استاديوم أوف لايت).
 مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

وسيحاول رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني فك عقدة ملعب (استاديوم أوف لايت) حيث خسروا مبارياتهم الأخير الأخيرة عليه وبنتيجة واحدة (صفر - 1).
ويخوض ساوثمبتون الثالث والساعي إلى استعادة التوازن بعد سقوطه أمام مانشستر سيتي اختبارًا لا يخلو من صعوبة عندما يحل ضيفًا على آرسنال السادس.
ويسعى رجال المدرب الفرنسي أرسين فينغر إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد خسارتين متتاليتين في البريمر ليغ، وسيستغلون عاملي الأرض والجمهور والمعنويات المهزوزة لرجال المدرب الهولندي رونالد كومان، لكسب النقاط الثلاث وتعزيز حظوظه في دخول المربع الذهبي.
ويملك مانشستر يونايتد الرابع فرصة ذهبية لتحقيق الفوز الرابع على التوالي عندما يستضيف ستوك سيتي الثاني عشر اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة.
ويحل وست هام، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة بفوزه على نيوكاسل (1 - صفر) السبت الماضي، ضيفًا على وست بروميتش البيون الخامس عشر والذي يطمح إلى وقف (3) هزائم متتالية.
وفي باقي المباريات، يلعب بيرنلي التاسع عشر قبل الأخير مع نيوكاسل التاسع، وليستر سيتي صاحب المركز الأخير مع ليفربول الحادي عشر، وسوانسي سيتي الثامن مع كوينز بارك رينجرز الثامن عشر، وكريستال بالاس الرابع عشر مع أستون فيلا السادس عشر، وإيفرتون العاشر مع هال سيتي السابع عشر.
**اختبارات سهلة للاتسيو وسمبدوريا وأودينيزي وجنوى في الدور الرابع**
تخوض أندية لاتسيو وسمبدوريا وأودينيزي وجنوى اختبارات سهلة في الدور الرابع من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم.
ويفتتح لاتسيو بطل الموسم قبل الماضي الدور الرابع باستضافته لفاريزي من الدرجة الثانية اليوم الثلاثاء، ولن يجد بالتالي أية صعوبة في حجز مقعده في ثمن النهائي.
ولا تختلف حال سمبدوريا سادس الدوري المحلي عندما يحل ضيفًا على بريشيا من الدرجة الثانية بعد غد، فيما أوقعت القرعة أودينيزي تاسع الكالشيو وجنوى الثالث في مواجهة فريقين من الدرجة الأولى: الأول أمام ضيفه تشيزينا التاسع عشر قبل الأخير، والثاني أمام مضيفه أمبولي الثالث عشر غدًا الأربعاء.
وفي باقي المباريات، يلعب ساسوولو مع بيسكارا (ثانية)، وفيرونا مع بيروجيا (ثانية) الثلاثاء، واتالانتا مع افيلينو (ثانية) غدًا الأربعاء، وكالياري مع مودينا (ثانية) بعد غد الخميس.
وتنضم الفرق الثمانية المتأهلة إلى الفرق الأخرى التي احتلت المراكز الثمانية الأولى في الدوري المحلي الموسم الماضي للمشاركة في الدور ثمن النهائي المقرر في (14) يناير، وهي ميلان وإنتر ميلان وتورينو وبارما وفيورنتينا ونابولي وروما ويوفنتوس.
**(البدلاء) يقودون ريال مدريد أمام كرونيا في كأس أسبانيا**
قال كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني: «إن رونالدو وبيبي ومارسيلو وكروس وبنزيمة سيحصلون على راحة، في مباراة الفريق التي تقام اليوم أمام فريق كورنيا، في إياب دور الـ(32) من بطولة كأس ملك أسبانيا، في اللقاء الذي يقام على استاد (سانتياغو برنابيو)».
وأضاف أنشيلوتي أنه «سيدفع بسامي خضيرة وإيارمندي وميدران في وسط الملعب خلال مباراة اليوم، بينما سيدفع برودريجيز العائد من الإصابة خلال الشوط الثاني».
يذكر أن مباراة الذهاب في ملعب كورنيا انتهت بفوز الريال (1/4).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى