أروى.. تحطم قيود الإعاقة بالرسم والأشغال اليدوية

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي

> تتمتع أروى ردمان سيف (31) عاما بعزيمة وإرادة تفوق بنات جيلها ممن يتمتعن بكامل الحواس وتتميز بإرادة قوية للتخلص من حياة الرتابة فتشغل وقتها بالرسم والأشغال اليدوية والخياطة، ولها إبداعات في الرسم تبهر من حولها بالرغم من إمكاناتها المتواضعة.
رسمت أروى بقوة عزيمتها التي لا تعترف باليأس طريق الأمل نحو مستقبل أفضل، حيث حطمت بإرادتها قيود الإعاقة السمعية واستطاعت بإصرارها تجاوز الإعاقة لتكون رسامة مثالية بقوة وقدوة لجميع الصم والبكم، حيث تقوم برسم لوحات للطالبات إذا طُلب منها ذلك.

وأوضحت أن “الذي اكتشف موهبتها هو شقيقها فوزي العزعزي منذ الصغر وشجعها على الرسم، كما تأثرت بالشقيق الآخر نذير الرسام، وعموما الأسرة تتوفر لديها مستلزمات الرسم”، وقد تمنت أن تكون تشكيلية منذ نعومة أظفارها فتحقق لها ما أرادت بالصبر والمثابرة.
وهي تمتلك ألبوما للوحات التي تنفذها، ولها أعمال متعددة في الوسائل التعليمية والفن التشكيلي عموما، وتقوم برسم الحرف العربي، وهي لا تقرأ لكنها تتعامل مع الحرف بالرسم، وتبدع في هذا المجال، كما أن لها جداريات رائعة بالقماش والخيوط، ولها أشغال يدوية عديدة، وهي بحق عيون تسمع، وأنامل تتكلم، وتقوم بتصميم الأزياء على الورق ثم تخيطها ولم يقتصر نشاطها على الفن فهي تقوم بجميع أعمال المنزل من جلب الماء والحطب والأعمال اليومية المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى