بوفون يجيب على سؤال: (من يفوز بالكرة الذهبية) ؟!

> «الأيام» متابعات

> رشح الإيطالي الدولي جانلويجي بوفون، حارس مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الأسباني، للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2014 .. مشيرًا إلى أن رونالدو قدم أداءً استثنائيًا في عام 2014.
وأوضح بوفون، في مقابلة نشرت أمس الأربعاء على موقع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في الإنترنت: “أنه يرى رونالدو هو المرشح الأقوى للجائزة بعد ما قدمه في 2014 لكنه يرى أيضًا أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة هو أفضل لاعب على الإطلاق”.
ولدى سؤاله عما سيفوز بالجائزة، أجاب بوفون “ربما رونالدو لأنه حتى ولو لم يفز ببطولة دوري أبطال أوروبا علينا مكافأة الأفضل في الوقت الحالي، بالإضافة إلى مسيرته الرائعة وحفاظه لمدة طويلة على مستواه الجيد، قدم رونالدو في العامين الماضيين أداءً استثنائيًا، ويستحق هذا الاعتراف”.. وأضاف: “ومع هذا ما زلت أعتقد أن الأفضل على الإطلاق هو ليونيل ميسي لأنه عندما يكون في أفضل حالاته يقدم لنا كرة قدم خيالية، ولكن ليس هناك فارق كبير، لديهما مستوى متقارب، لهذا، فإن أي تراجع بسيط في مستوى أي منهما يرجح كفة الآخر، وهذا العام، كان رونالدو رائعًا وحاسمًا بشكل لا يصدق، تشعر بأنه يفكر بالشكل الصحيح، ويعمل على تحقيق الأهداف التي يسطرها، وفي نهاية المطاف، يجب مكافأة اللاعبين الذين يستحقون ذلك بفضل تضحياتهم وتفانيهم في العمل”.
ويأتي بوفون ضمن أفضل حراس المرمى في التاريخ ورغم ذلك لم يفز قط بجائزة أفضل لاعب في العالم أو في أوروبا.
ويستحوذ بوفون على الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية التي يشارك فيها أي لاعب مع المنتخب الإيطالي (الآزوري).
ولكن، عندما يتعلق الأمر بجائزة أفضل لاعب في العالم في موسم واحد، فإن تواجد الألماني مانويل نيوير ضمن المرشحين النهائيين للجائزة إلى جانب ميسي ورونالدو أمر مميز وغير مسبوق.
وقال بوفون: “يجب أن يحدث شيء استثنائي حتى يفوز حارس مرمى بهذه الجائزة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى