الأنـديبـينـدنـت تـعـلـن اسـم الـفـائـز بالـكـرة الـذهـبيـة 2014

> عواصم «الأيام» وكالات

> قالت صحيفة (الأنديبيندنت) يوم أمس الأربعاء: “إنها تعرف اسم اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية في الحفل الذي سيقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم في 12 يناير المقبل لاختيار أفضل لاعب في العالم”.
وأكدت الصحيفة أن القائمة النهائية التي أعلنها (الفيفا) بالتعاون مع مجلة فرانس فوتبول الإثنين الماضي شملت (3) أسماء هم: (البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني مانويل نوير)، لكنها تستطيع تحديد الفائز الأول بينهم.. وقالت الصحيفة: “إنها اختارت عينة عشوائية من قرائها شملت (1000) شخص صوتوا في نافذة فتحت فقط لمدة (24) ساعة، حيث جاءت النتائج كاسحة لمصلحة لاعب واحد من بين الثلاثة”.
ووفقًا للرسم التوضيحي الذي نشرته الصحيفة فإن رونالدو حصل على (51 %) من الأصوات، وحظي بتأييد (543) من بين (1075) شاركوا في العملية، فيما حصل ميسي ونوير مجتمعين على (49 %).
وتبدو المنافسة على أرض الواقع أكثر شراسة بين ميسي هداف برشلونة التاريخي الذي أصبح أيضًا هدافا تاريخيًا لليغا والشامبيونز ليغ وبين رونالدو نجم ريال مدريد الأول والذي سجل وصنع (61) هدفًا في (37) مباراة.
فيما يبدو الحل المنطقي للخروج من احتكار هذا الثنائي للجائزة بالذهاب بها بعيدًا إلى قفاز نوير حارس بايرن ميونيخ الذي توج مع منتخب بلاده بطلا للعالم في مونديال البرازيل في الصيف الماضي.
ولكن الغريب في التصويت الذي أجرته صحيفة الأنديبيندنت هو أن نوير حصل فقط على (19 %) من الأصوات، ولعب نوير كل دقيقة في كأس العالم، وحصل على الثنائية مع بايرن ميونيخ، ولم يهزم هذا الموسم في أي مباراة محلية ودخل مرماه (3) أهداف فقط في البونديز ليغا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى