لجنة التنمية المستدامة للمشاريع الممولة من شركة توتال تعقد اجتماعها بسيئون

> سيئون «الأيام»

> عقدت أمس بمدينة سيئون بحضرموت لجنة التنمية المستدامة للمشاريع الممولة من شركة "توتال يمن" النفطية اجتماعها الدوري برئاسة القائم بأعمال وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء سالم يسلم بن شرمان المدير العام لمديرية سيئون رئيس المجلس المحلي.
وفي الاجتماع أكد القائم بأعمال وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء سالم يسلم بن شرمان حرص السلطة المحلية على الاستفادة التامة من مخصصات التنمية المجتمعية المقدمة من شركات النفط ومن بينها شركة توتال لتنفيذ مشاريع حيوية تنموية ذات الخدمة المستدامة، داعيا إلى الاستفادة من الثروة التي يتمتع بها وادي حضرموت لتطوير العمل الزراعي، باعتبار أن الوظيفة الأساسية للوادي هي الزراعة لتحقيق النهوض المأمول لهذا القطاع الحيوي المهم الذي تعتمد عليه كمصدر دخل أساسي للمعيشة نسبة كبيرة من سكان الوادي.
وجرى مناقشة التقارير المالية للمشاريع المنفذة في إطار خطة اللجنة لعامي 2012م - 2013 م ومقترحات مشاريع العام الحالي 2014م البالغ تكلفتها الإجمالية مليونين و643 ألف و999 دولارا التي بيّنت أن إجمالي المشاريع المنفذة في العام 2012م بلغت 28 مشروعا بتكلفة 623 ألفا و 999 دولارا، فيما يبلغ عدد مشاريع العام الماضي 2013م 43 مشروعا بتكلفة مليون و20 الف دولار في حين تبلغ تكلفة مشاريع العام الحالي 2014م مليون دولار.
وارتأت اللجنة أن يتم تحديد مشاريع عام 2014م من قبل عدد من المعنيين باللجنة بالتشاور والتنسيق مع مديري عموم مديريتي سيئون وساه باعتبارهما المديريتين الواقعتين في مناطق الامتياز للشركة بحسب الاولويات الملحة لكل مديرية من بين المشاريع المقترحة ذات الاستدامة والتي تخدم قطاع واسع من سكان تلك المناطق، والتأكيد على ضرورة الاخذ بعين الاعتبار المشاريع المتعثرة من العام الماضي 2013م واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للتغلب على الاشكاليات التي تعيق سير عمل تلك المشاريع.
فتح المضاريف بحضور المقاولون
فتح المضاريف بحضور المقاولون

كما استعرضت اللجنة العروض المقدمه من قبل المقاولين وعددها 9 مقدمة لمشروع توريد محتويات الحقيبة المدرسية لمدارس التعليم بمديرية بساه ومنطقة تاربه بمديرية سيئون بفتح المظاريف بحضور المقاولين المتقدمين او من يمثلهم وإحالتها للجنة الفنية لتحليلها بعد استيفائها لشروط المناقصة لهذا المشروع البالغ تكلفته التقديرية 52 ألف و 429 دولارا.
كما استعرضت اللجنة جملة من القضايا والمواضيع المحالة إليها من قبل السلطات المحلية بالمحافظة والمديريات واتخذت بشأنها الاجراءات اللازمة، وكلفت اللجنة بعض المختصين من بين اعضائها لاستكمال وثيقة اللائحة الداخلية المنظمة لعمل اللجنة من اجل تعزيز وتنظيم جهودها وعملها للفترة القادمة.
ووافقت اللجنة على أن يتم تحديد اوجه الصرف لمشاريع العام الحالي 2014م بعد ان تم مؤخرا استلام 50 بالمائة من حجم التعزيزات المالية الخاصة بهذه الفترة وفقا وأولويات المشاريع الملحة التي يتم تحديدها من قبل المكلفين بهذه المهمة من بين اعضاء اللجنة ومدراء عموم المديريات ذات الاختصاص.
حضر الاجتماع الأخت ليلى الحيوتي مديرة الشئون الداخلية والقانونية والتنمية المستدامة بشركة توتال، والأخوة د. عوض باوزير عضو مجلس النواب، وعمر بن حليمان الجابري عضو المجلس المحلي بالمحافظة، والمدير العام لمكتب وزارة النفط والمعادن بالوادي والصحراء جمعان سالمين بارباع، والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية ساه أحمد بافضل، وزياد العلواني رئيس قسم التنمية المجتمعية بالشركة، والحسن القوطاري رئيس قسم التنمية المجتمعية بالشركة بقطاع 10، وفواد عباد مسئول العلاقات المجتمعية بالشركة بقطاع 10 بوادي حضرموت وعدد من اعضاء اللجنة من مكتب وزارة النفط ومن مديريتي سيئون وساه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى