المحافظ المجيدي: عناصر ترتبط بأنصار الشريعة ضالعة في الهجمات..قتلى وجرحى فى هجمات مسلحة على مرافق حكومية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> قالت مصادر طبية عاملة بمدينة الحوطة في لحج إن حصيلة الاشتباكات التي شهدتها المدينة أمس قتيل وثلاثة مصابين، بينهم مختل عقليا وبائع متجول للعطور، فيما لم يعرف عدد من سقطوا قتلى أو جرحى من أفراد اللواء 201 ميكا.
وشهدت المدينة من فجر أمس حتى ساعات الظهر قيام مجاميع مسلحة باستهداف مباني حكومية وأمنية ما أدى الى احداث شلل في المدينه التي اغلقت محلاتها التجارية ومنع فيها الحركة نتيجة لشدة الاشتباكات التي استخدمت فيها مختلف الاسلحة المتوسطة والخفيفة اثارت الخوف والهلع بين السكان الامنين بعد ان عاشت المدينه حالة من الاستقرار النسبي.
فيما اقدمت مجاميع اخرى مسلحة على قطع طريق عام رابط بين عدد من المحافظات بمنطقة الدباء حيث شوهد عشرات السيارات تسلك طرقا اخرى جراء قطع الطريق.

وبررت مصادر قريبة من المسلحين اقدامهم على ما حدث للضغط على السلطات المحلية للإفراج عن معتقلين تحتجزهم منذ عدة اشهر فيما نفت عدد من اسر المعتقلين مسئولياتها عن ما حدث وموكدة في الوقت نفسه سلوكها الطرق القانونيه لمتابعه عملية الافراج عن ابنائهم دون اللجوء الى العنف الذي يعتبر غير مقبول ومدان في نفس الوقت.
وقالت مصادر ان حده الاشتباكات زادت عقب قيام المسلحين باستهداف طقم عسكري مرافق لقائد اللواء 201 العميد الركن مرزوق الصيادي اثناء مروره من منطقة الدباء التي شهدت اعمال قطع طريق حيث تبادل حراسة قائد اللواء مع المسلحين اطلاق الرصاص مما ادى الى مقتل سائق الطقم ويدعى ناصر على يحي الحبيشي 25 عام بطلقة في الراس فيما اصيب الجندي صالح احمد محمد الفقية 26عام بطلقة في فخذ الرجل اليسرى.
وعززت قوات الامن والجيش عقب الحادثة تواجدها في المدينه حيث استمرت سماع اصوات الرصاص والقدائف جراء الاشتباكات حتى ظهر اليوم نفسه اصيب خلالها احد بائعي العطور المتجولين في المدينه ويدعى رزاز سعيد شائع بإصابة بليغة نقل على اثرها الى احد مستشفيات عدن فيما اصيب في الاشتباكات احد المواطنين المختلين عقليا.
وتضررت جراء ما حدث عدد من المنازل وبعض الخدمات منها الكهرباء والتي انقطعت عن بعض المناطق جراء تعرض الاسلاك الكهربائية لإضرار نتيجة لما حدث حيث شرع الفنين في مؤسسة الكهرباء بالعمل بعد عودة الهدوء للمدينة لإعادة التيار الكهربائي للمستهلكين .
مختل عقليا لم يسلم من رصاص المسلحين
مختل عقليا لم يسلم من رصاص المسلحين

هذا وفي تعليقه على ما حدث قال محافظ لحج ان ما شهدت مدينه الحوطة يعتبر عمل ارهابي كاشفا وجود معلومات ورصد من قبل الاجهزة الامنية المختصة لمن قاموا بهذا العمل الاجرامي منهم عناصر معروفه لها ضلوع مع انصار الشريعة وعناصر اخرى ليسئ لهم هدف سوى اثارة الفوضى والإعمال الخارجة عن القانون للعيش على حسابها وأشار محافظ لحج الى وجود عناصر شاركت في ما حدث في المدينه تم احتجازها والتحقيق معها وأعلنت توبتها للعودة الى جادة الصواب مؤكد ان قيادة السلطة المحلية سوف تواجه كل من تسول نفسه المساس بأمن المدينه .
هذا ويسود المدينه حالة من الهدوء الحذر في ظل معلومات متواتره تفيد بعودة الاشتباكات بين المجاميع المسلحة والجيش والامن .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى